"إدانة غريبة" من قطر لتفجير في العراق

تأریخ التحریر: : 2017/7/16 17:20302 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أدانت دولة قطر، اليوم الأحد، انفجار السيارة الملغومة في العاصمة بغداد أمس بغداد واسفر عن وقوع ضحايا.
وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم "موقف قطر الثابت الرافض للعنف والارهاب معربة عن التعازي لذوي الضحايا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.".
وكانت سيارة ملغومة انفجرت أمس بمنطقة المشتل في بغداد الجديدة أسفرت عن شهيدين وثمانية جرحى.
واعتبر مراقبون هذه الإدانة القطرية "غريبة" نوعاً ما تجاه العراق مقارنة مع تفجيرات دامية وفضيعة شهدها البلاد طيلة السنوات الماضية وخلفت مئات الآف من الجرحى دون ان تلقى صدى عند بعض الدول العربية لاسيما الخليجية حتى على مستوى الاستنكار والشجب.
ورجحوا ان تكون هذه الخطوة من قطر "نوع من الود ومحاولة التقرب للعراق" بعد قطيعة وحصار تشهده الدولة لأكثر من شهر أثر الأزمة مع الدول الأربع [السعودية ومصر والبحرين والامارات] التي قد تطول مع غياب الحلول.
ويستند المراقبون بتحليلهم عن هذا التقارب، بعد الاتصال الهاتفي الذي تلقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وعبر فيه الأخير بحسب بيان لرئيس الوزراء عن تهانيه وتبريكاته بالانتصار العراقي وتحرير الموصل ، وقال ان "هذا النصر تم بجهود وتضحيات القوات العراقية، وهو انتصار لكل العرب وفرحة دائمة للعراق، واننا مستعدون للوقوف معكم ودعمكم وواثقون بأنكم تقودون العراق الى بر الامان"، مؤكدا "استعداد دولة قطر للتعاون مع العراق في جميع المجالات" وفقا للبيان.
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء