معصوم لوزير بريطاني: العراق بحاجة الى مزيد من الدعم لدحر داعش نهائياً

تأریخ التحریر: : 2017/7/16 15:51296 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أبلغ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت، الذي وصل العاصمة بغداد اليوم الاحد واستقبله في قصر السلام, حاجة العراق الى مزيد من الدعم الدولي للقضاء على عصابات داعش الارهابية نهائياً".
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الجانبين بحثا "سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة المتحدة في كافة المجالات لاسيما المشاركة الفاعلة في إعادة اعمار مدينة الموصل والمناطق المحررة وتشجيع الاستثمارات البريطانية على التوظيف في العراق بمجالات الصناعة والزراعة والبنى التحية".
وعبر معصوم بحسب البيان "على ضرورة مواصلة التعاون الدولي والإقليمي لتصفية الإرهاب في المنطقة والعالم، كما عبر عن امتنانه للمملكة المتحدة على استمرار دعمها للعراق في المجالات الأمنية والإنسانية مرحبا بالوزير البريطاني في إشارة إلى أن زيارته للعراق تؤكد عمق التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة".
وأكد الرئيس معصوم إن "العراق بحاجة إلى المزيد من الدعم الدولي لتعزيز نجاح القوات العراقية بتحرير الموصل وكسر شوكة داعش الإرهابي تمهيدا لدحره نهائيا في العراق مشيرا إلى أهمية السير قدما في تحقيق خطط إعادة الاعمار وإعادة النازحين إلى مناطقهم والمصالحة المجتمعية في المناطق المحررة خاصة".
من جانبه عبر وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تهاني بلاده للعراق بتحرير الموصل مشيدا ببطولة وتضحيات الشعب العراقي وبانتصاراته الكبيرة على الإرهاب, مجددا تصميم المملكة المتحدة على استمرار دعمها في إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب وعودة النازحين".
طبع الصفحة PDF