بريطانيا ترحب بانتصارات الموصل وتعلن تفاصيل مساهمتها ضد داعش

تأریخ التحریر: : 2017/7/10 9:14148 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
رحبت الحكومة البريطانية، اليوم الاحد، بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد داعش في مدينة الموصل.
وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في بيان له "اهنئ رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات العراقية التي ما تزال تقاتل على الارض بشجاعة ورعاية للمدنيين ضد خصم وحشي يتجاهل حياة الابرياء".
وذكر ان بريطانيا لعبت دورا مهما في الائتلاف الذي ساعد على إزالة [داعش] من الموصل" مؤكدا ان "سلاح الجو الملكي البريطاني استهدف اكثر من 750 هدفا كجزء من حملة تحرير الموصل".
واضاف فالون انه "في حين ان هذه الضربات الجوية الدقيقة وضعت نهاية لداعش في المدينة الا انه لا يزال هناك الكثير للقيام به".
واعتبر ان "هذه المجموعة البربرية لا تزال متجذرة في مناطق غرب نهر الفرات" مشيرا الى ان هناك حاجة لعمليات تطهير في الموصل وما حولها بسبب الاخطار الناجمة عن الالغام والعبوات الناسفة.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد بعد زيارته الميدانية أمس الاحد لمدينة الموصل ان "النصر محسوم وبقايا داعش محاصرين في الاشبار الاخيرة" وانها مسالة وقت ليعلن للشعب الانتصار.
واوضح العبادي ان انه زار الموصل ليطلع ميدانيا ويشرف على المعركة التي لم يتبق منها سوى جيب او جيبين لعناصر داعش" مؤكدا انه "ليس امام الارهابيين خيار سوى تسليم انفسهم او الموت".

طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء