الحشد ينهي عملياته غرب الموصل والقوات السورية تصل الى حدود العراق

تأریخ التحریر: : 2017/6/10 0:211853 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلنت قيادة الحشد الشعبي على لسان القائد بالحشد أبو مهدي المهندس، انتهاء عمليات الحشد الشعبي غرب الموصل.
وأوجز المهندس في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة، مراحل تحرير الحشد الشعبي لغرب الموصل منذ انطلاقها " وحرر فيها 14 ألف كيلومتر مربع و360 قرية وقتل ألفي داعشي" مؤكدا ان "الحشد الشعبي جاهز لتحرير تلعفر و ينتظر اوامر القائد العام للقوات المسلحة".
وأكد انه "وبعد اكمال تحرير الحدود بالكامل سيتم تسليمها لشرطة الحدود" مبينا ان "الحشد الشعبي يؤمن اكثر من 1000 كم للحدود خلال العمليات" لافتا الى "تحرير من 50 الى 60 كلم من الحدود العراقية السورية".
وفي سياق متصل أكد مصدر عسكري سوري، أن قوات الجيش السوري وحلفاءه تمكنت من الوصول إلى الحدود السورية - العراقية وثبتت مواقعها شمال - شرق التنف، وتمكنت من القضاء على آخر تجمعات داعش الإرهابي في هذه المنطقة.
وقال المصدر "تواصل وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع الحلفاء عملياتها العسكرية الناجحة في عمق البادية السورية، وتمكنت بعد ظهر اليوم من الوصول إلى الحدود مع العراق، وثبتت مواقعها في المنطقة شمال شرق التنف، بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي على هذا الاتجاه".
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، قد أقرت في وقت سابق الجمعة، أن العسكريين الأمريكيين لا يملكون أسبابا قانونية لمنع القوات الحكومية السورية من الوصول إلى منطقة التنف، وأن الولايات المتحدة ستلجأ لاستخدام القوة ضد القوات الحكومية السورية فقط لأغراض دفاعية.
يذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، كان قد شن الخميس، ضربة على مواقع القوات الموالية للحكومة السورية في منطقة التنف، مؤكدا أن هذه القوات قد اقتربت لمسافة خطيرة من مواقع شركاء التحالف.
طبع الصفحة PDF