عمليات نينوى: اعلان تحرير أيمن الموصل بالكامل خلال ايام قليلة

تأریخ التحریر: : 2017/5/1 18:211275 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
أكدت قيادة عمليات نينوى انه سيتم اعلان تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل بالكامل في ايام قليلة جدا ـمشير الى ان القوات المشتركة شنت عملية واسعة على مواقع عصابات داعش الارهابية في المحورين الغربي والوسط في الساحل الايمن من مدينة الموصل.
وقال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري في بيان صحفي،اليوم الاثنين، ”ساعات قليلة تفصل الاجهزة الامنية لاقتحام اخر الاحياء المتبقية في المحور الغربي والتوغل في محور وسط الموصل لانقاذ المدنيين المحتجزين لدى ارهابيي داعش في المناطق التي مازالت تحت سيطرتها".
واشار الجبوري الى ان” قوات الرد السريع التي وصلت قرية حليلة وتمركزت مع قوات جهاز مكافحة الارهاب بالمحور الغربي ستشن عملياتها خلال الساعات المقلبة لتحرير مناطق مشيرفة والرفاعي وتموز والنجار والاحياء المتبقية في المحور الغربي".
واوضح الجبوري ان” القوات الاتحادية توغلت بكافة احياء وسط مدينة الموصل باسناد جوي”، مشيرا الى ان” قيادة العمليات في محافطة نينوى ستعلن عن تحرير الساحل الايمن بالكامل خلال ايام قليلة جدا” .
وكان قائد قوات النخبة الفريق الركن سامي العارضي اكد لــ[أين] ان "القوات الامنية ستعلن تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل خلال شهر"، فيما اكد رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي ان "اعلان تحرير ايمن الموصل سيستغرق ثلاثة اسابيع كحد اقصى.
طبع الصفحة PDF