الحكيم لرئيس تونس: التعاون الاقتصادي مدخل لتعميق العلاقات بين البلدين

تأریخ التحریر: : 2017/4/21 17:10459 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
اكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الجمعة، للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ان "التعاون الاقتصادي يعتبر مدخل مهم في تعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وقال الحكيم في بيان تابعته وكالة كل العراق [أين] ان "وفد التحالف الوطني بحث مع الرئيس التونسي العلاقات البينية بين العراق وتونس وفرص تنميتها سياسيا وسبل التعاون الأمني والاستخباري يضاف لها التعاون الاقتصادي الذي يعتبر مدخل مهم في تعميق العلاقات بين البلدين، وآفاق التعاون السياحي".
وبين ان "التحالف الوطني يمثل الكتلة النيابية الأكبر في مجلس النواب، وزيارة تونس تعبر عن رغبة عراقية في الانفتاح العربي وتعميق العلاقات مع الشقيقة تونس"،لافتا الى "بحث مجمل التطورات التي تشهدها الساحة العراقية والإقليمية والدولية ومواجهة الإرهاب، وملف التسوية الوطنية المشروع الوطني الكبير الذي تبناه التحالف الوطني ويعرضه على الشركاء في داخل العراق".
ولفت الحكيم بحسب البيان الى "اهمية التعاون بين النجف الاشرف والزيتونة للقضاء على التطرف والفكر التكفيري الذي كان ولا يزال السبب الأساس في انبثاق المجموعات الإرهابية"، مؤكدا على "استمرار الزيارات وتبادل الوفود بين البلدين".
واكد ان "الشعب العراقي ينظر باحترام ومودة للشعب التونسي، حيث تم التطرق الى المصالح الكثيرة التي تدفع باتجاه تعميق العلاقات بين البلدين، وتمثل موضوعة استقلال القرار التونسي والرغبة الجامحة لاستقلال القرار العراقي مورد أخر من مورد التقاء المصالح"، مشيرا الى ان "هناك فضاءات مشتركة بين البلدين تتمثل بتعميق وحدة امتنا العربية والإسلامية والدفاع عن مصالح بلدينا في المحافل الدولية".
طبع الصفحة PDF