مقتل 6 من "نخبة" داعش بعملية استباقية في ديالى

تأریخ التحریر: : 2017/4/20 22:29252 مرة مقروئة
[أين – ديالى]
قتلت القوات الامنية في محافظة ديالى، اليوم الخميس، ستة عناصر من نخبة عصابات داعش الارهابية بعملية استباقية في محافظة ديالى.
وذكر قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران، في تصريح صحفي تابعته وكالة كل العراق [أين] انه "تم قتل ستة عناصر من كتيبة النخبة لما تسمى ولاية ديالى لداعش الارهابي وتدمير عجلة رباعية الدفع بعملية استباقية شمال المحافظة".
وقال الخدران ان "قوة امنية مشتركة من الجيش واللواء 23 من الحشد الشعبي يرافقها دعم جوي نفذت اليوم، عملية استباقية للقضاء على عناصر داعش في المناطق الحدودية لناحية العظيم التابعة اداريا لقضاء الخالص شمالي ديالى".
واضاف ان "طيران الجيش تمكن اثناء العملية من قصف وكر لداعش الارهابي في مناطق الميتة والبو نجم المحاذية لحاوي العظيم شمالي المحافظة"، مبينا ان 6 عناصر من داعش قتلوا اثناء تواجدهم في الوكر، وهم يمثلون افراد كتيبة النخبة ضمن هيكلية داعش"، مشيرا إلى أن "العملية تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة".
وتابع ان "القصف اسفر ايضاً عن تدمير عجلة رباعية الدفع لداعش"، لافتاً الى ان "الدعم الجوي للعملية كان له دور مميز في العملية وخاصة اثناء عملية تحديد مواقع عناصر داعش وقصفها".
يذكر أن القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي كانت قد تمكنت خلال الاسابيع الماضية من قتل عدد من عناصر داعش وتدمير العديد من عجلات داعش الارهابي بعمليات استباقية في المحافظة.
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء