الحكيم يبحث مع رئيس وزراء مصر الدور المؤسساتي في موجهة الانغلاق والتطرف

تأریخ التحریر: : 2017/4/20 21:09231 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
بحث رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل الدور المؤسساتي في مواجهة الانغلاق والتطرف.
وذكر بيان لمكتب الحكيم تابعته وكالة كل العراق [أين] ان "الاجتماع بحث افاق التعاون الاستراتيجي بين العراق ومصر في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية بما تضطلع به مصر من دور في التوازن العربي والإقليمي والفرص الواعدة التي يمكن ان يقدمها العراق لمصر وللشركات المصرية".
واشار الى ان "الجانبين استعرضا الواقع العربي والإقليمي والتحديات المشتركة خاصة تحدي الإرهاب والأفكار المتطرفة والمسؤوليات الملقاة على العراق ومصر ومؤسساتهم الدينية والسياسية في مواجهة التطرف والانغلاق".
واكد رئيس التحالف الوطني بحسب البيان ان "العراق الجديد عراق منفتح على الجميع ولا يسعى إلا لتعميق العلاقات وتجذيرها مع محيطه الإقليمي والدولي، وان التسوية الوطنية مشروع عراقي جامع للكل ويلحظ مصالح الجميع دون تدخل خارجي، ولا يتحاج من دول المنطقة والعالم سوى الدعم لان استقرار العراق استقرار للجميع".
من جهته أبدى شريف "استعداد مصر للتعاون مع العراق والبناء على الايجابيات الكبيرة بين البدين والتعاون السياسي والمجتمعي ، مؤكدا ان مصر كانت وستبقى داعمة للعراق وآمنه واستقراره ووحدته".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء