وزير الدفاع الأمريكي يبدأ الثلاثاء جولة بالمنطقة

تأریخ التحریر: : 2017/4/14 21:472445 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
يبدأ وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الثلاثاء المقبل جولة شرق أوسطية تشمل السعودية ومصر وإسرائيل وقطر وجيبوتي يبحث خلالها عددا من القضايا الأمنية والإقليمية والجهود الرامية لهزيمة الجماعات الإرهابية.
وقالت وزارة الدفاع الامريكية [بنتاغون] في بيان اليوم الجمعة إن ماتيس سيصل إلى العاصمة السعودية الرياض الثلاثاء المقبل في مستهل جولته الإقليمية حيث سيلتقي كبار المسؤولين السعوديين لتعزيز الالتزام الأمريكي تجاه الشراكة الأمنية مع المملكة.
وفي اليوم التالي يصل ماتيس إلى مصر لبحث الملفات الأمنية الإقليمية مع المسؤولين بالقاهرة كما يشارك في حفل وضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المصري المجهول.
ثم يصل ماتيس إلى إسرائيل في اليوم التالي أي 20 نيسان للقاء الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ونظيره الإسرائيلي افيغدور ليبرمان.
وفي المحطة التالية يصل الوزير الامريكي إلى قطر يوم السبت في 22 نيسان لإجراء مباحثات مع المسؤولين بالدوحة تهدف لتعزيز الأمن الإقليمي.
وفي ختام الجولة يزور ماتيس جيبوتي للقاء الرئيس إسماعيل عمر جيلي لبحث سبل دفع الالتزام المشترك لتعزيز الاستقرار الإقليمي.
وقالت البنتاغون إن جولة ماتيس تهدف لإعادة التأكيد على التحالفات الرئيسية للولايات المتحدة والعمل مع الشركاء الاستراتيجيين بالشرق الأوسط وافريقيا وبحث جهود التعاون لمواجهة الأنشطة المزعزعة للاستقرار وهزيمة التنظيمات الإرهابية.
طبع الصفحة PDF