مكتب العبادي: نرفض المواقف الأحادية ورفع علم الإقليم بكركوك غير دستوري

تأریخ التحریر: : 2017/3/20 20:13702 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
اكد المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، اليوم الإثنين، بأنه من الضروري رفع العلم العراقي لوحده في محافظة كركوك، لأن رفع علم إقليم كوردستان هو امر غير دستوري، مشيرا بأن الحكومة العراقية ترفض جميع المواقف الأحادية في هذا الجانب.
وقال سعد الحديثي، في تصريح صحفي، ان "الدستور العراقي قد اوضح صلاحيات الحكومات المحلية في المحافظات التي لا ترتبط بإقليم، واوضح ايضا صلاحيات الحكومة الفدرالية عليها، ومحافظة كركوك واحدة من هذه المحافظات".
وعن تواجد كركوك ضمن المناطق المتنازع عليها، قال المتحدث بإسم الحكومة العراقية، "لاتزال هذه المناطق من ضمن صلاحيات الحكومة العراقية، ولهذا لا يجوز رفع اعلام اخرى غير العلم العراقي في المناطق الخارجة عن حدود إقليم كردستان".
واكد "لا يجوز رفع اي اعلام اخرى على الدوائر الحكومية ايضاً، فكل هذه الامور هي من صلاحيات الحكومة الاتحادية وكركوك من ضمن المحافظات التي هي من ضمن صلاحيات هذه الحكومة اسوة بباقي المحافظات، ويجب ان ترفع العلم العراقي فقط".
وكان كتاب صادر من محافظ كركوك نجم الدين كريم، أشار امس الى قرار رفع علم إقليم كردستان على جميع دوائر محافظة كركوك، ومحاسبة الاطراف التي لا تلتزم بهذا القرار.
طبع الصفحة PDF