استعداد نيولندي لتطوير التعاون مع العراق في كافة المجالات

تأریخ التحریر: : 2017/3/20 18:32276 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
ابدت نيوزلندا، اليوم الاثنين، استعدادها لتطوير تعاونها مع العراق في كافة المجالات.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تابعته وكالة كل العراق [أين] ان "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد وزير الدفاع النيوزيلندي جيري براونلي والوفد المرافق له، حيث ابدى الوفد استعداد بلاده لتطوير تعاونها مع العراق في كافة المجالات".
وأشار الى ان "اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية فضلا عن سبل تطوير التعاون الدولي للقضاء على الجماعات الإرهابية على المدى المستقبلي"، مؤكدا على "اهتمام العراق بتعزيز وتوسيع علاقات التعاون مع نيوزيلندا لتشمل المجالات الأخرى ركز أهمية استفادة العراق من الخبرات والاستثمارات النيوزيلندية في تطوير الزراعة والثروة الحيوانية فضلا عن المساهمة في خطط اعمار وتحديث البنى التحتية".
و أشاد الرئيس معصوم "بمساندة نيوزيلندا للعراق في حربه ضد الإرهاب معربا عن امتنانه لمساهمتها المتواصلة في المجالات العسكرية والاقتصادية وإغاثة النازحين".
من جانبه نقل الوزير النيوزيلندي تهنئة وتثمين بلاده للانتصارات اللامعة التي تحققها القوات العراقية في معركة تحرير الموصل ومكافحة الإرهاب الذي بات خطرا لا يستثني دولة في العالم وضمن الوفد الفريق تيموثي جميس كيتينغ قائد قوة الدفاع النيوزيلندي.
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء