الحشد يطلق مبادرة لإغاثة النازحين إستجابة للمرجعية

تأریخ التحریر: : 2017/3/12 23:301873 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أطلقت قيادة الحشد الشعبي في مؤتمر صحفي لها مبادرة [لأجلكم] الإنسانية لدعم النازحين استجابة لنداء المرجعية الدينية العليا في اغاثتهم.
وقال نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس في مؤتمر صحافي لقيادة الحشد، إن "الحشد الشعبي مثلما لبى نداء المرجعية الدينية في سبيل انقاذ العراق فإنه اليوم يلبي النداء من جديد ولكن هذه المرة من خلال حملة لأجلكم لدعم النازحين".
وأضاف، أن "الحشد الشعبي قدم الدماء في سبيل تحرير اراضي العراق وسيعمل على تحرير الانسان من خلال حملته في مساعدة اخوانه النازحين".
اوضح المهندس، أن "مبادرة [لأجلكم] ستتضمن إيصال المساعدات من جميع المحافظات للنازحين عن طريق مكاتب الحشد وكذلك تنظيم حملات ومتطوعين لاستقبال الدعم والتبرع وايصاله عاجلا للمدنيين، مشيرا إلى أنه "سيكون لمديرية إعلام الحشد الشعبي دور كبير في التحشيد لمبادرة [لأجلكم]".
وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، في كربلاء، الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، ناشد المواطنين للمساهمة في إغاثة النازحين قائلا في خطبة الجمعة: "نظراً لتكاثر النازحين من مناطق القتال، وعدم كفاية الامكانات اللازمة لهم، نناشد المواطنين في مختلف المحافظات ان يساهموا حسب المستطاع في توفير الاحتياجات الضرورية لهؤلاء النازحين ويخففوا بذلك من معاناتهم فانه من أفضل القربات الى الله تعالى، وما تقتضيه ضرورة التلاحم والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد في الازمات".
وأشار الى ان "الذين يقدمون الخدمات والمال الى المقاتلين أمر جيد، ولكن أيضاً المساهمة في تقديم ما يحتاجه النازحون يعتبر من أفضل القربات الى الله تعالى"، مضيفا "النازحون مواطنون عراقيون وأخوة لنا وما تقتضيه المواطنة والقيم الوطنية هو التلاحم والتكاتف بين جميع ابناء الشعب العراقي الواحد".
طبع الصفحة PDF