إعلان هدنة بين البيشمركة والعمال الكردستاني لـ 24 ساعة

تأریخ التحریر: : 2017/3/3 22:532174 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أكد مستشار رئيس إقليم كردستان، هيمن هورامي، إن قوات البيشمركة توصلت مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني إلى هدنة في ناحية سنوني التابعة لمنطقة سنجار بمحافظة نينوى.
وقال هورامي على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي [تويتر]، إن "قادة لقوات البيشمركة توصلوا إلى هدنة مدتها 24 ساعة مع حزب العمال الكردستاني في خانة صور".
كما وقال في منشور آخر، إنه "من المقرر أن يعقد غداً السبت اجتماع آخر بين الجانبين، لانهاء المناوشات التي جرت في تلك المنطقة".
وأشار هورامي إلى أنه "على حزب العمال الكردستاني عدم تكرار منع تحركات قوات البيشمركة".
وكانت اشتباكات أندلعت أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة أيضا بمختلف الأسلحة بين الجانبين وحدات [حماية سنجار] المرتبطة بحزب العمال الكردستاني وقوات [بيشمركة روج آفا] الكردية السورية في منطقة خاني سوري القريبة من ناحية سنوني، التابعة لقضاء سنجار، غربي الموصل قرب الحدود مع سوريا.
وشكل حزب العمال الكردستاني قوات محلية في سنجار تحت اسم وحدات [مقاومة سنجار] في عام 2015 وهي قوات يعتقد بأن قوامها نحو خمسة الاف مقتل، وتضم مقاتلين من الرجال والنساء وتلقت التدريب على أيدي مقاتلي الحزب لمحاربة داعش.
يذكر ان قوات بيشمركة روج افا هم مقاتلون كرد من سوريا تم تدريبهم على يد قوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق، عندما نزح الآلاف من الكرد السوريين إلى الإقليم منذ عام 2011، وتحارب هذه القوات إلى جانب البيشمركة في إقليم كردستان في الحرب ضد داعش.
وأصدرت وحدات الحماية ووحدات المرأة في سنجار، بياناً مشتركاً، اليوم الجمعة، مطالبين فيه بإنسحاب [بيشمركة روج افا]، مشيرين بأنه تم تحرير مناطق خاني سوري من قبلهم، وهي تحت سيطرتهم الآن".

طبع الصفحة PDF