الإعتراف بدراسة الوقف الشيعي ومعادلة شهادته للدراسة الاسلامية

تأریخ التحریر: : 2017/3/2 12:131437 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
اعلنت لجنة وزارية مشكلة برئاسة رئيس الوزراء على احتساب الشهادة لطلاب الوقف الشيعي ومعادلتها لشهادة الدراسة الاسلامية كما صادقت على عدة توصيات من شأنها الاعتراف بشهادة خريجي مدارس الوقف الشيعي.
وصادقت اللجنة التي عقدت أجتماعاً أمس الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء حيدري العبادي وعضوية وزيري التعليم والتربية وديوان الوقف الشيعي وهيئة المستشارين ولجنتي الاوقاف والتربية النيابيتين على اعتبار الطلبة الذين اجتازوا المرحلة الاولى في الكليات وطلبة الصف الثالث المقبولين في الاعداديات والمعاهد غير مشمولين بالامتحان التقويمي".
كما أحتسبت لشهداء الحشد الشعبي وقوى الامن وشهداء العمليات الارهابية وعوائلهم من طلبة الوقفين امتيازات الشهادة, في حين وافقت على اجراء امتحان تقويمي للطلبة الذين لم ينتظموا في الاعداديات او المعاهد او الجامعات العراقية محددة خمسة مواد فقط للامتحان الذي سيجري في أسئلة واحدة وبيوم واحد.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس أمس أجتماعا بحضور ممثلين عن وزارتي التربية والتعليم العالي والوقف وهيئة المستشارين وبحضور لجنتي الاوقاف والشؤون الدينية والتربية النيابيتين .
وناقش الاجتماع بحسب بيان لمكتب العبادي "السبل الكفيلة بتفعيل قرار مجلس الوزراء الذي اتخذ العام الماضي لتسهيل اجراءات منح شهادات الاعدادية والمتوسطة للطلبة الذين ادوا الامتحانات الخارجية للاوقاف للسنوات السابقة 2011 الى 2013 والذين لم يمنحوا شهادات مرخصة منذ ذلك الحين".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء