مكافحة الارهاب تقتحم وادي حجر وتسقط خمس طائرات مسيرة

تأریخ التحریر: : 2017/2/27 21:591811 مرة مقروئة

[أين – بغداد]
اقتحمت قوات جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاثنين، وادي حجر في الساحل الايمن لمدينة الموصل، فيما اسقطت خمس طائرات مسيرة تابعة لعصابات داعش الارهابية.
وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "قوات مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت التقدم واقتحام وادي حجر والاستمرار بعملية التطهير وتطهير شقق المأمون ومازالت مستمرة بالتقدم"، مشيرة الى ان "القوات تمكنت من تدمير 3 عجلت مفخخه و 2 دراجة نارية وتفجير 10 عبوة ناسفه وقتل عدد من الارهابيين وتدمير سيارة تحمل احادية وتدمير 2مفرزة هاون واسقاط 5 طائرة مسيرة تحمل قنابل".
واضاف ان "قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من التقدم وتحرير حي الجوسق وحي الطيران والسيطرة على الجسر الرابع الذي يربط الساحل الايمن بالايسر ومازالت القطعات مستمرة بعملية التقدم والتطهير وتمكنت من تفجير 10 عبوات ناسفة وقتلت عدد من الارهابيين بينهم قناص يحمل حزام ناسف في حي الطيران".
واشار البيان الى ان "القوات دمرت وكرين مفخخين وعثرت على مضافتين للارهابيين في حي الجوسق وتدمير مفرزة هاون والقاء القبض على ارهابيين اثنين احدهم عربي الجنسية وتدمير 8 دراجات نارية ومستودع للاحزمة الناسفة وتدمير قواعد للصواريخ والعثور على سجن للدواعش ومعمل للتفخيخ ومستوصف ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة".
وتابع ان "القطعات العسكرية التابعة الى الفرقة الالية المدرعة التاسعة تمكنت من التقدم وتطهير المناطق غرب الساحل الايمن و تحرير قرية خبيرات العطشانة جنوب ناحية بادوش 7كم وتحرير قرية تل الرمان [قرية العبور] والاستمرار بعملية تطهير تلول عطشانه وتامين الجهة الغربية لقوات مكافحة الارهاب ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 9عجلات مفخخة وتفجير 25 عبوة ناسفه وتدمير وقتل عدد من الارهابيين وتدمير 5مفارز هاون وتدمير مستودع للعتاد وردم 4نفق في تلول عطشانه".
واستدرك ان "ابطال طيران الجيش امنوا 39 طلعة قتالية قتل خلالها عدد كبير من الارهابيين وتدمير سيارة مفخخة ودراجة نارية مفخخة و 2 مفرزة هاون وتدمير مفرزة بي كي سي وقاذفه ار بي جي 7"، لافتا الى ان "ابطال القوة الجوية تمكنت من تامين 3 طلعات قتالية على الساحل الايمن وتلعفر حيث تمكنت من تدمير معمل تفخيخ عجلات وصناعة العبوات في تلعفر وتدمير مخزن للاسلحة والاعتدة في تلعفر".
وبين ان "طيران التحالف الدولي امن 54 طلعه قتالية 6 طلعات سمتية 5طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من تدمير 15 مفرزة هاون وعجله مفخخه و2 مخزن للعجلات المفخخه وتدمير 5نفق وقتل عدد من الارهابيين".
طبع الصفحة PDF