بالصورة.. مقتل قيادي بارز في داعش واستسلام ارهابيين بأيمن الموصل

تأریخ التحریر: : 2017/2/24 20:371751 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قتلت القوات الامنية اليوم الجمعة قيادي بارز في عصابات داعش الارهابية بالاضافة الى استسلام عدد كبير من الارهابيين الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "قوات فرقة مغاوير النخبة قتلت الارهابي المدعو [عبدالرحمن عطية] المكنى بـ[ابي موفق العسكري] أحد القيادات الميدانية لداعش في حي الطيران بالجانب الايمن من الموصل".
وفي سياق متصل أعلنت قوات الرد السريع في بيان ان "ثلاثة تشكيلات من ارهابيي داعش، سلمت نفسها للقوات جنوب الموصل بكامل عدتهم وعتادهم".
يأتي هذا في وقت سيطرت فيه قوات جهاز مكافحة الإرهاب على معسكر الغزلاني جنوب غربي الموصل بالكامل من داعش.
وكانت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية نجحت في وقت سابق اليوم في السيطرة على مطار الموصل بالكامل بعد معارك مع داعش.
وتسعى القوات الأمنية من خلال عملية أطلقتها الأحد الماضي لاستعادة السيطرة على أيمن الموصل وآخر أكبر معاقل داعش في العراق.
وأعلنت القوات الأمنية الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الساحل الايسر من الموصل في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 تشرين الاول الماضي لطرد ارهابيي داعش من المدينة.
على صعيد اخر اكدت قيادة العمليات المشتركة في بيان تنفيذ القوات الجوية العراقية غارات على أهداف لداعش في مناطق حصيبة والبوكمال داخل الأراضي السورية من جهة غرب العراق وتم تدمير أوكار ومقرات التنظيم بشكل كامل.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن في وقت سابق اليوم الجمعة ان مقاتلات سلاح الجو العراقي قصفت مواقع لداعش داخل الاراضي السورية بناء على أوامره.
طبع الصفحة PDF