روسيا تُدين تفجير البياع وتحث دول المنطقة على التعاون ضد الارهاب

تأریخ التحریر: : 2017/2/17 20:46305 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
دانت روسيا اليوم الجمعة التفجير الإرهابي في منطقة البياغ غربي العاصمة بغداد أمس الخميس وراح ضحيته أكثر من 50 شخصا واصابة العشرات.
وقالت الخارجية الروسية في بيان ان "هذا التفجير اظهر الطبيعة الهمجية للمتطرفين وشعاراتهم الزائفة" مؤكدة انها تهدف الى اثارة النعرات العرقية والطائفية وتعطيل الجهود الرامية لتحقيق الوفاق الوطني".
واعرب البيان عن تضامن روسيا مع القيادة والشعب العراقي في التصدي للارهاب مشيرا الى ان روسيا تدعم جهود السلطات العراقية وتقدم الدعم العملي لها في حربها ضد الارهابيين.
وحث البيان الشركاء الاقليميين والدوليين على تنسيق الجهود في مجال مكافحة الخطر الارهابي مهما كان مصدره" معربا عن "التعازي لعائلات الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وشهدت بغداد أمس انفجاراً بسيارة ملغومة في معارض السيارات بمنطقة البياع غربي العاصمة وأسفر عن مقتل مالايقل عن 55 شهيداً وإصابة أكثر من 70 آخرين بجروح.
وعقد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، على خلفية الانفجار أجتماعاً طارئاً في للقادة الامنيين والعسكريين مقر قيادة عمليات بغداد.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ان الاجتماع الطارئ "أصدر مجموعة من التوجيهات والاجراءات الكفيلة بأمن بغداد ومنع استغلال الارهابيين لأي ثغرة توقع ضحايا بالمدنيين وملاحقة كل من تسول له نفسه ان يعبث بامن العاصمة ومواطنيها".

طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء