العبادي:لن نسمح بالتعرض للحشد وسنستأصل الإرهاب بحملة كبرى [موسع]

تأریخ التحریر: : 2017/2/17 20:13747 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان الإرهاب يحاول خلط الاوراق مؤكداً عدم السماح بالتعرض إلى الحشد الشعبي باعتباره قوة نظامية عراقية ضمن مؤسسات الدولة ، معلناً قرب انطلاق حملة كبيرة لاستئصال الإرهاب الذي يقتل المواطنين.
وقال في تصريح تلفزيوني من مطار بغداد الدولي قبيل توجهه إلى مدنية ميونخ الالمانية " سنتوجه اليوم إلى ميونخ للقاء قادة وزعماء الدول للتباحث فيما يتعلق بالامن ومواجهة الإرهاب بشكل عام في مؤتمر الامن في اوروبا ، المهم لنا كعراقيين يجب ان يبقى العالم معنا في مواجهة الإرهاب وان نطرح التضحيات الجسام والكبيرة والانتصارات العظيمة على الارض والتي لم يحققها احد إلى الان ضد الارهاب ".
وأضاف " نحن في العراق نقاتل بوحدة وتضامن بين الجميع وبين المتطوعين والقوات الامنية والمسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة ، والعراقيين بمختلف انتمائاتهم ومكوناتهم جنبا إلى جنب لمحاربة داعش ".
وتابع العبادي " ونحن هنا في العراق نقاتل الإرهاب من اجل القضاء عليه ، وعلينا ان نستعرض ذلك امام العالم لكي يستمر دعم الدول للعراقيين ،فالبعض يحاول ان يثير المشاكل في البلد ، وهناك مؤامرات وقوى عالمية للايقاع بالعراقيين ، والبعض يتهم الحشد الشعبي تارة ويتهم جهات اخرى تارة ثانية"
وشدد "ونؤكد ان الحشد قوة عراقية نظامية ضمن مؤسسات الدولة وقبل يومين اجتمعنا بقيادات الحشد من اجل تنظيمه تحت ادارة الدولة بشكل صحيح حسب القانون الذي شرعه مجلس النواب وحسب الامر الديواني الذي اصدرناه سابقا من اجل تنظيم الحشد من اجل اسناده واسناد المقاتلين الابطال الذين قدموا التضحيات من اجل الدفاع عن الوطن والعراقيين في كل مكان ، وعلينا ان يكون هذا القانون دعماً لهم وهذا يجب ان يكون تحت سيادة الدولة ".
ولفت العبادي إلى ان "هذا الحشد الكبير الذي انشأ بدعم وفتوى من قبل المرجعية الدينية العليا المتمثلة بآية الله العظمى السيد علي السيستاني الذي قدم دفعة قوية لكل المقاتلين الذين انطلقوا من جميع مناطق العراق للدفاع عن شرف العراق والمقدسات وهذا نعتز به ، وعلى العالم ان يرى ذلك ولن نسمح بعد اليوم إلى التعرض لهؤلاء المتطوعين ".
واوضح ان " الإرهاب يحاول ان يخلط الاوراق اليوم ،فالعمليات الارهابية في بغداد امس وكذلك باكستان التي استهدفت المساجد والتجمعات البشرية من اجل ايقاع اكثر الخسائر ونحن نريد ان نرى الجميع باننا نحارب على الارض والإرهاب يحاول الرد على عملياتنا البطولية باعمال جبانة وهذا يحتاج إلى تعاون استخباري كبير ، وهذا الإرهاب له خطة دولية متمثلة بمجموعة ارهابية تقوم بجلب الشباب وهناك دعم مالي ولوجستي لهم ".
وأكد العبادي " علينا ان نتعاون جميعاً ونبذل الجهود ونحتاج جهد استخباري عالمي للقضاء على الإرهاب ، وفي العراق نبذل كل جهودنا للقضاء على الإرهاب ، وعلى العالم ان يقوم بدوره في محاربة الإرهاب الذي يقتل المدنيين في كل مكان" .
ولفت إلى ان " قتل المدنيين غير مسموح به وقد اجتمعت امس بالاجهزة الامنية والاستخبارية ، وان شاء الله تعالى هناك حملة كبيرة على الإرهاب ستستأصله كما تستأصله في المعركة ونستأصله عسكريا ، وسنستأصل الجماعات الإرهابية التي تقتل المواطنين".


طبع الصفحة PDF