الخبراء النيابية تعلن اعداد استمارة خاصة للمرشحين لمفوضية الانتخابات

تأریخ التحریر: : 2017/2/12 18:00948 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
اعلنت لجنة الخبراء برئاسة نائب رئيس مجلس النواب النيابية آرام شيخ محمد اعداد استمارة خاصة للمرشحين لمفوضية الانتخابات.
وذكر بيان لآرام تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان " لجنة الخبراء النيابية برئاسة آرام شيخ محمد نائب رئيس مجلس النواب المكلفة بأختيار أعضاء لمجلس المفوضية المستقلة للأنتخابات عقدت الأجتماع الثاني للجنة".
واضاف "وفي بداية الأجتماع قدم التعازي والمواساة لأهالي الشهداء الذين سقطوا في أحداث امس وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ودعا ألى أن تبقى التظاهرات في أطاره السلمي وهي حق كفله الدستور، وبعد مناقشة مستفيضة تم الأتفاق تم التصويت والمصادقة على النظام الداخلي للجنة [قواعد العمل] والمعايير والضوابط اللازمة للمرشحين.
واشار الى " أعداد أستمارة خاصة للمرشحين لمفوضية الأنتخابات وسيتم أطلاقها في الأيام القليلة القادمة وفتح باب الترشيح ، وتعلن فترات زمنية للترشيح وأختيار الأعضاء الجدد لمفوضية الأنتخابات في الأجتماعات القادمة للجنة".
وكان الالاف من المتظاهرين قد خرجوا أمس في تظاهرة حاشدة في العاصمة بغداد للمطالبة بتغيير مجلس المفوضيين الذي يدير المفوضية العليا للانتخابات وتغيير قانونها.
وتضاربت الانباء بخصوص عدد القتلى والمصابين جراء المظاهرة حيث أعلنت قيادة عمليات بغداد ان شرطيا واحد قتل واصيب سبعة اخرون من رجال الامن بجراح فيما قال محافظ بغداد علي التميمي ان اربعة متظاهرين قتلوا واصيب 320 اخرين.
ووجه العبادي على أثرها بفتح تحقيق كامل في الاصابات التي وقعت بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين.
وطالبت مفوضية الانتخابات المجتمع الدولي بحمايتها بعد تهديدات من "مسؤولي التظاهرة">
وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى، أن "مفوضية الانتخابات تتعرض الى ضغوط كبيرة من بعض الكتل السياسية الهدف منها زجها في أتون الصراعات السياسية".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء