رئيس الوزراء يوافق على تشكيل فوج لحماية مرقد السيد محمد [ع]

تأریخ التحریر: : 2017/2/9 23:301043 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن محافظ صلاح الدين، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على طلب لتشكيل فوج لحماية مرقد السيد محمد بن الأمام علي الهادي [ع] في قضاء بلد جنوبي المحافظة.
وذكر المحافظ أحمد عبد الله الجبوري في بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "استحصلنا موافقة القائد العام للقوات المسلحة حول تشكيل فوج حماية مرقد الامام السيد محمد ابن الامام علي الهادي عليه السلام في قضاء بلد بعد ان تقدمت شخصياً بطلب تأسيس فوج الحماية".
وأكد الجبوري ان" فوج الحماية سيشكل قريباً وندعو شباب مدينة بلد الى التطوع في صفوف القوات الأمنية ضمن فوج حماية المرقد الشريف".
وأكد، ان "هذا الفوج سيعزز من استقرار الوضع الأمني في القضاء وحماية مراقدنا المقدسة من أي خرق كان ويسهم وبصورة مباشرة في تسهيل أداء شعائر الزيارات الدينية للمرقد الشريف ويعطي فرصة كبيرة للراغبين في التطوع وحماية ارض العراق وصلاح الدين بصورة خاصة".
يذكر ان مرقد السيد محمد [ع] في قضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين، تعرض إلى هجوم انتحاري بأحزمة ناسفة، في السابع من تموز الماضي، أسفر عن استشهاد واصابة 100 شخص، وتبنت عصابات داعش الارهابية مسؤوليتها عن هذه الاعتداءات.

طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء