مفوضية الانتخابات توضح أنباء تسجيلها حزب للعبادي

تأریخ التحریر: : 2017/2/9 10:351254 مرة مقروئة
[أين- خاص]
أوضحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأنباء عن تسجيلها حزب لرئيس الوزراء حيدر العبادي، للتنافس في الانتخابات المقبلة.
وقال مدير عام دائرة الاحزاب السياسية في المفوضية سعد العبدلي لوكالة كل العراق [أين] "لم يردنا أي طلب الى مفوضية الانتخابات من رئيس الوزراء لتسجيل حزب له".
وأشار الى ان "دولة القانون هو إئتلاف وليس حزباً ونحن الآن نسجل فقط الأحزاب" مشيرا الى ان "حزب الدعوة الاسلامية وأحزاب أخرى قدمت طلبات بالتسجيل لدى المفوضية".
وكانت بعض الأنباء قالت أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم طلباً الى مفوضية الانتخابات لتسجيل حزب له باسم [الاصلاح] والدخول به منفرداً عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الاسلامية الذي ينتمي لهما.
وأفاد مصدر مطلع لـ[أين]، أمس أن التحالف الوطني الذي يضم دولة القانون ينوى الدخول بقائمة واحدة في الانتخابات المقبلة.
يشار الى ان العبادي قال في 31 من كانون الاول الماضي في معرض أجابته عن سؤال حول أنباء وجود انشقاقات بصفوف حزب الدعوة وانه [العبادي] سيشكل قائمة انتخابية: لم أتجه الى الانتخابات أصلاً وقررت ان لا أشغل بتحالفات متعلقة بها" مبينا أن "منصب رئيس الوزراء يجب ان يحافظ على الدولة ووصلنا الى المرحلة الاخيرة في القضاء على داعش ولم انشئ أي تحالف الى الان ولم نناقش الانتخابات مطلقاً بأي اجتماع".
وأقر العبادي بوجود "اختلافات بوجهات النظر" مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على ملفات، لكنه أكد بان الأمر "لايحتاج الى مصالحة معه وان الخلاف لا يفسد في الود قضية ولانريد ان يتحول على صراع شخصي".

طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء