الحكيم يدعو العالم للتطلع الى التسوية الوطنية واعمار المناطق المحررة

تأریخ التحریر: : 2017/2/8 18:171517 مرة مقروئة
[أين - بغداد]
دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الاربعاء، دول العالم الى التطلع الى موضوعة التسوية الوطنية واعادة اعمار المناطق المحررة من دنس عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان نشر على موقع الحكيم الالكتروني تابعته وكالة كل العراق [أين] ان " رئيس التحالف الوطني مع بحث السفير الروسي لدى بغداد ماكسيم ماكسيموف اليوم الاربعاء الانتصارات العسكرية للقوات الامنية على داعش الارهابي"، مؤكدا على " اهمية ان تطلع دول العالم على موضوعة التسوية الوطنية العراقية".
وبين ان "العراقيين اليوم اقرب من اي وقت مضى للوحدة والاتفاق على مشروع مطمئن للجميع بعد الانتصار على داعش الارهابي، مشيرا الى اهمية تضافر الجهود لاخراج العراق من كبواته">
و دعا "دول العالم الى دعم العراق في مكافحة مخلفات الارهاب الفكرية والعقائدية واعمار المدن واعادة النازحين والمساهمة في تخفيف الاعباء الانسانية، داعيا المساهمة الفاعلة في مؤتمر المانحين لاعمار المدن المتضررة بسبب داعش الارهابي".
واكد ان "العراق ليس الدولة الاولى التي عاشت صراعات داخلية فيما يمتلك العراق الكثير من الامكانات التي تجعله بلدا موحدا ورقما صعبا اقليميا ودوليا وجسرا لتلاقي المتخاصمين".
طبع الصفحة PDF