التيار الصدري يرد على ربط تظاهرات اليوم بذكرى إنقلاب البعث

تأریخ التحریر: : 2017/2/8 14:491323 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشف مصدر مسؤول في الهيئة السياسية للتيار الصدري، سبب موعد تنظيم التظاهرات، اليوم الأربعاء، على خلاف العادة في يوم الجمعة للتظاهرات السابقة وتزامنها مع ذكرى انقلاب حزب البعث المنحل في الثامن من شباط عام 1963.
وقال المصدر لوكالة كل العراق [أين] ان "الموعد حددته الهيئة التنسيقة للتظاهرات ولا يوجد أي ربط في خروج التظاهرة اليوم وهذه الذكرى".
وأضاف ان "تنظيم التظاهرة اليوم الاربعاء كونه دوام رسمي وان التظاهرات في يوم الجمعة أصبحت روتينية والحكومة لا تتحرك للمطالبات" مبينا "تم اختيار الموعد بالدوام الرسمي كضغط على الحكومة أمام بوابات المنطقة الخضراء".
من جانبه أوضح النائب عن كتلة الاحرار عبد العزيز الظالمي، ان تظاهرة اليوم التي دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "لاتخص جهة معينة".
وقال الظالمي لـ[أين]"مثل مامعروف ان اللجان التنسيقية هي التي تحدد موعد التظاهرات وان دعوة الصدر لها كانت عامة وهو أعطى خطوط عريضة وأبقى الخيار للشعب في المطالبة بالحقوق والاصلاحات وبالتالي الشعب هو من يقرر مصيره".
وخرجت تظاهرات اليوم أمام المنطقة الخضراء في بغداد دعا لها بوقت سابق الصدر للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات وإبدالها بمستقلة بعيداً عن المحاصصة والحزبية.

طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء