تشكيل وفد نيابي لزيارة تركيا لبحث التعاون في قطاع الزراعة

تأریخ التحریر: : 2015/5/31 13:34469 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
اعلنت كتلة المواطن النيابية، عن الاتفاق مع السفير التركي لدى العراق فاروق قايمقجي، على تشكيل وفد نيابي يزور تركيا لبحث التعاون في القطاع الزراعي.
وذكر بيان للكتلة، اليوم الاحد، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "السفير التركي فاروق قايمقجي زار مقر كتلة المواطن النيابية، وكان في استقباله رئيس الكتلة حامد الخضري وعدد من نواب الكتلة، وجرى خلال اللقاء التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعليها".

واوضح كما تم خلال اللقاء "التأكيد على تجفيف منابع ارهاب داعش داخل تركيا، باعتبارها خطرا لا يهدد العراق فحسب بل يهدد المنطقة بأجمعها، فضلا عن مناقشة تفعيل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بالمياه كونها قضية سياسية اهم من قضية النفط".

وتابع البيان "كما تم بحث تفعيل معاهدات التعاون الزراعي بين البلدين"، لافتا الى انه "تم الاتفاق على تشكيل وفد نيابي يزور تركيا بخصوص قطاع الزراعة".

وكانت المرجعية الدينية العليا، دعت الجمعة الماضية على لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الحكومة بالعمل لكي تقوم تركيا بزيادة الاطلاقات المائية في نهري دجلة والفرات، مشيرة الى ان "على الحكومة ايضا وضع خطة طوارئ للمحافظات الواقعة على عمود الفرات سواء للإرواء او لمياه الشرب وضبط الزراعة الصيفية على عمود نهر دجلة وتحديدا في حوض الفرات، الى غير ذلك من الاجراءات التي تساعد على تجاوز الازمة المتوقعة".انتهى
طبع الصفحة PDF