الغانمي والعامري يبحثان التنسيق للمعركة المقبلة في الموصل

تأریخ التحریر: : 2017/1/26 18:30665 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
بحث رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، في مكتبه اليوم الخميس مع الأمين العام لمنظمة بدر والقيادي في هيئة الحشد الشعبي هادي العامري الاستعدادات والتنسيق للمعركة المقبلة في مدينة الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة ل العراق [أين] نسخة منه، "في بداية اللقاء تبادل الطرفان التهاني والتبريكات بمناسبة تحرير الجانب الأيسر بالكامل من أيدي العصابات الإرهابية، بعدها تم التباحث آخر المستجدات العسكرية الجارية في محافظة نينوى، حيث أشاد رئيس أركان الجيش بالتنسيق والتعاون الكبير بين القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر".
وأضاف البيان "كما جرى خلال اللقاء مناقشة الخطط والآليات العسكرية والتهيؤ للمرحلة القادمة من اجل حسم المعركة مع الإرهاب، وشدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء وتوفير الأماكن الملائمة لاستقبال النازحين وإيوائهم لحين انتهاء المعارك والعودة إلى مناطق سكناهم".
وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت أمس الثلاثاء تحرير الساحل الايسر للموصل بالكامل من داعش، ودعا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، القوات المسلحة الى الاسراع بالتحرك لتحرير الجانب الايمن من المدينة.
وأعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، قرب إنطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل بعد إعلان تحرير الأيسر للمدينة بالكامل الثلاثاء الماضي، من عصابات داعش الارهابية.
في ما رجح مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، عدم مشاركة قوات الحشد في معركة الساحل الأيمن للموصل لكفاية القوات المشاركة" مؤكدا "الاستعداد بالمشاركة اذا قدرت وطلبت ذلك القيادة العامة للقوات المسلحة".
طبع الصفحة PDF