الجبوري ووفد برلماني يحضر مجلس عزاء رفسنجاني في السفارة الايرانية ببغداد

تأریخ التحریر: : 2017/1/11 15:14759 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
ترأس رئيس البرلمان سليم الجبوري وفدا من البرلمانيين وحضر في مراسم تأبين رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني أكبر هاشمي رفسنجاني التي أقامتها السفارة الإيرانية ببغداد ووقع سجل التعازي الذي فتحته السفارة لهذه المناسبة.
وشارك الجبوري في اليوم الثاني من مراسم تأبين رفسنجاني مع عدد من البرلمانيين العراقيين.
و قد حضر هذه المراسم في وقت سابق قادة قوات الحشد الشعبي وعدد من كبار الضباط بوزارتي الداخلية والدفاع الي جانب نواب ورؤساء اللّجان البرلمانية وشيوخ العشائر وشخصيات ونخب ثقافية وسياسية عراقية.
وكان من بين المعزين المشاركين، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس نائب هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ونائبه ابومهدي المهندس، وعضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، وممثلون عن رئيسي الوزراء والبرلمان، الى جانب سفراء الدول الاجنبية في بغداد.
كما شارك في هذه المراسم المقامة في مقر السفارة الايرانية في بغداد، كل من رئيس دار الافتاء لاهل السنة الشيخ مهدي الصميدعي، ورئيس جماعة علماء اهل السنة في العراق الشيخ خالد الملا فضلا عن عدد من المندوبين في مجلس النواب.
وتوفي رفسنجاني مساء الاحد الماضي في أحدى مستشفيات طهران أثر نوبة قلبية، وشٌيّع في جامعة طهران أمس الثلاثاء في موكب رسمي وشعبي بعد اقامة صلاة الميت من قبل المرشد الايراني علي خامنئي، ووري جثمانه الثرى في مرقد المرشد الديني الراحل الامام روح الخميني جنوب العاصمة طهران.
طبع الصفحة PDF