العراق يُدين تفجير كابول ويعزي الامارات بمقتل دبلوماسيين لها

تأریخ التحریر: : 2017/1/11 14:29157 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أدان العراق الذي وقع في مدينة قندهار الافغانية أمس الثلاثاء وأسفر عن مقتل خمسة مسؤولين إماراتيين واصابة سفير دولة الامارات لدى افغانستان.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "تدين وزارة الخارجية العراقية وبشدة الاعتداء الارهابي المجرم والذي استهدف دار ضيافة والي قندهار واسفر عن اصابة سفير دولة الامارات العربية المتحدة في كابول واستشهاد خمسة من مواطنيها المكلفين بتنفيذ المشاريع الانسانية والتنموية هناك".
وأضاف "كما وتتقدم لشعب وحكومة دولة الامارات العربية الشقيقة ولذوي الشهداء بصادق مشاعر التعازي والمواساة ، مع امنياتها بالشفاء العاجل لسعادة السفير جمعة محمد عبد الله الكعبي".
وأشار جمال الى ان الوزارة "تكرر موقفها الرافض لكل اشكال الارهاب والعنف الذي تتبناه الجماعات الارهابية التكفيرية داعية الى المزيد من جهود التنسيق بين الدول في سبيل القضاء على مصادر دعم وتمويل هذه الجماعات".
وكان هجوم استهدف دار الضيافة لوالي ولاية قندهار امس الثلاثاء اسفر عن مقتل خمسة دبلوماسيين اماراتيين واصابة سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى افغانستان جمعة محمد الكعبي.

طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء