العمل تناقش اجراءات تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد مع لجنة العمل النيابية

تأریخ التحریر: : 2017/1/11 13:32428 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
استضافت لجنة العمل النيابية وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني والمسؤولين في هيأة الحماية الاجتماعية لمناقشة اجراءات تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، وذلك بناء على طلبه.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "الاجتماع الذي حضرته لجنة المرأة والطفل النيابية ومدير عام الادارة التنفيذية لاستراتيجية التخفيف من الفقر ومدير عام الدائرة الفنية في الجهاز المركزي للإحصاء، تم خلاله التأكيد على تنفيذ القانون الجديد حسب المواد والآليات المشار اليها في القانون، حيث اطلعت اللجنة على اعداد المستفيدين والمستبعدين من الدفعة الخامسة والاخيرة لعام 2016".
واضاف ان "وزارة العمل اكدت للجنة انها تتابع عمل اللجان المركزية المشكلة برئاسة قاضي في كل محافظة واستلام الاعتراضات الخاصة بالمستبعدين مع اعطاء الاولوية للعاجزين والمعاقين في استلام الاعتراضات وحسمها".
واوضح ان "الوزارة ستشمل بحدود 100 ألف اسرة ضمن آلية الشمول الجديد لعام 2016 ليحلوا محل المستبعدين"، مشيرا الى انه "سيتم اعلان نتائج 170 ألف اسرة بعد ورود نتائجها من وزارة التخطيط، فضلا عن إطلاق بحدود 65 ألف اسرة من أصل الوجبة الاولى البالغة 165 ألف اسرة بعد استكمال اجراءات اصدار البطاقة الذكية".
وبين ان "الوزارة ستطلق ملحق آخر خاص بالدفعة الخامسة، ودعت المعترضين الى تقديم اعتراضاتهم خلال المدة الزمنية المحددة بـ[30] يوما ومن ثم تتولى اللجنة حسم جميع الاعتراضات خلال مدة 15 يوما من تاريخ استلام الاعتراض ، لافتا الى ان الوزارة اعطت تعهدا بانها ستطلق الاعانة خلال 48 ساعة للمواطنين الذين يثبت حقهم في الاعتراض ويؤكد احقيتهم بالاعانة الاجتماعية".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء