هيئة التقاعد: إطلاق نظام الرواتب الموحد خلال الربع الأول من 2017

تأریخ التحریر: : 2016/12/29 11:371172 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن رئيس هيئة التقاعد الوطنية، أحمد عبد الجليل الساعدي، إطلاق نظام الرواتب الموحد للمشمولين بالتقاعد خلال الربع الاول من العام المقبل 2017.
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية استعرضت عمل هيئة التقاعد الوطنية في الاجتماع الأسبوعي الذي ترأسه معاون مدير مكتب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات نوفل أبو الشون، ونوقش خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام هيئة التقاعد الوطنية تقريراً مفصلاً لتقييم قواعد بيانات إدارة رواتب المتقاعدين في الهيئة".
وأضاف البيان ان "الاجتماع شهد استعراضاً قدمه مدير عام هيئة التقاعد الوطنية عن الخدمات المقدمة للمتقاعدين، وعملية ربط اغلب دوائر الدولة لإرسال البيانات بشبكة الالكترونية وفق قاعدة بيانات حديثة لإدارة نظام الرواتب الموحد والذي من المزمع إطلاقه خلال الربع الأول من العام المقبل".
وتابع البيان "كما قدم ممثل الفريق القانوني في اللجنة الرؤيا القانونية لعمل مكاتب الخدمة في الوزارات التي تقدم خدماتها للمواطنين وكذلك آلية الاستغناء عن صحة صدور الوثائق الذي تطلبه بعض المؤسسات الحكومية، وتم الاتفاق على اعداد التكييف القانوني لعمل هذه المكاتب".
وأشار الى ان "رئيس اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات وجه هيئة التقاعد بضرورة وضع جدول زمني لتنفيذ النظام الجديد الخاص بإدارة رواتب المتقاعدين، مؤكداً ان الحكومة لديها خططاً طموحة لتطوير عمل الهيئة وتسعى الى رفع الحواجز ومعالجة العقبات التي تعترض إدارة رواتب المتقاعدين وفق نظام الحوكمة بشكل تام في هذه المؤسسة التي تخدم أكثر من ثلاثة ملايين متقاعد".


طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء