عاجل عمليات بغداد: توصلنا الى خيوط عن هوية خاطفي الصحفية [أفراح شوقي]

تأریخ التحریر: : 2016/12/28 18:49992 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشفت قيادة عمليات بغداد، عن التوصل الى خيوط عن هوية الخاطفين للصحفية [أفراح شوقي].
وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن في تصريح متلفز مساء اليوم، "تم تحليل مواد كاميرات المراقبة ولدينا خيوط لتوصل الى الجناة" مضيفاً "كما تكونت لدى الجهات التحقيقية صورة عن العملية".
وبين معن تفاصيل عملية الاختطاف، قائلا: عملية الاختطاف وقعت في الساعة التاسعة و20 دقيقة من مساء أمس الاثنين في منطقة السيدية التي تسكن فيها الصحفية" مضيفا ان "عملية الخطف نفذت بثلاث عجلات وتم سرقة سيارة [شوقي]".
ولفت الى ان "اقتحام منزل الضحية لم يكن باطلاق نار او عنوة وتم خطفها بسيارتها مع اثنين من الخاطفين معها بالاضافة الى سرقة أموال وبعض الاشياء الاخرى" مشيرا الى ان "عملية الابلاغ بالحادثة كانت متأخرة وبعد مرور ساعة من الاختطاف".
وأشار معن الى ان "سيارات الخاطفين لم تات مجتمعة للمنطقة ودخلت منفردة من منافذ مختلفة واجتمعت امام المنازل" منوها الى انه "وبعد الابلاغ مباشرة تم تدوين الاقوال من أحد أفراد عائلة شوقي" مؤكدا "الاهتمام المباشر من رئيس الوزراء شخصياً بهذه القضية وقائد عمليات بغداد ووزارة الداخلية ومكافحة الاجرام".
وكان مسلحون مجهولون أقتحموا مساء أمس الأثنين منزل الصحفية [أفراح شوقي] في منطقة السيدية جنوبي العاصمة بغداد واختطفوها الى جهة مجهولة، مع سرقة مبالغ مالية وحلي ذهبية من منزلها.
وشكلت قيادة عمليات بغداد فريق عمل للتحقيق في حادثة أختطاف الصحفية.
ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاجهزة الامنية للكشف الفوري عن ملابسات الاختطاف وبذل أقصى الجهود من اجل انقاذ حياة [شوقي]والحفاظ على سلامتها، وملاحقة أية جهة يثبت تورطها بارتكاب هذه الجريمة واستهداف أمن المواطنين وترهيب الصحفيين".

طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء