اللجنة العراقية الكويتية تجتمع الأربعاء المقبل لتوقيع اتفاقات تعاون

تأریخ التحریر: : 2016/12/22 18:371498 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي السفير عزيز الديحاني اليوم الخميس ان اجتماع الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين دولة الكويت والعراق سيعقد في العاصمة بغداد في 28 من الشهر الجاري المصادف الأربعاء المقبل.
وقال الديحاني في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في احتفال بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى الكويت بمناسبة الذكرى الـ65 لانشاء المنظمة واليوم الدولي للمهاجرين ان اجتماعا على مستوى كبار المسؤولين سيعقد قبل يوم من اجتماع اللجنة المشتركة.
واضاف ان جدول الاعمال يشمل مختلف مجالات العلاقات الثنائية معربا عن الامل في توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين الشقيقين خلال الاجتماع.
وكان سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان أكد الثلاثاء الماضي ان اللجنة الوزارية العليا الكويتية - العراقية ستوقع عددا من الاتفاقيات الثنائية المهمة لتعزيز التعاون بين البلدين.
وقال الزمانان في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع وكيل وزارة الخارجية العراقية لشؤون العلاقات المتعددة الاطراف والشؤون القانونية عمر البرزنجي، ان الاستعدادات جارية لعقد اجتماعات اللجنة حيث من المرجح ان تعقد اواخر الشهر الجاري.
وكانت اللجنة الوزارية العليا اجتمعت اخر مرة في الكويت في 23 كانون الاول من العام الماضي وتم الاتفاق بين البلدين على تجاوز جميع العقبات وحلحلة الملفات العالقة خلال السنوات الماضية بين البلدين.
وعقد البلدان خمس جولات من اجتماعات اللجنة الوزارية العليا بالتناوب بين عاصمتي البلدين، اسفرت عن ابرام العديد من الاتفاقيات الثنائية في مختلف القطاعات.
طبع الصفحة PDF