سلطات واسط تتدارس آليات صرف مستحقات المحافظة من مبالغ البترودولار

تأریخ التحریر: : 2014/10/10 11:35857 مرة مقروئة
تدارست الحكومة المحلية في واسط، اليوم الأربعاء، آلية تطبيق قانون حسم نسبة من إيرادات النفط والغاز المقطوعة من مبالغ الكميات المنتجة من الحقول النفطية بالمحافظة ضمن قانون البترودولار.
وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس المحافظة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ، ان "رئيس مجلس المحافظة مازن الزاملي وممثلي لجان الطاقة والنفط والرقابة المالية تدارسوا وفق ورقة عمل تنص على تنظيم قاعدة بيانات بكميات النفط الخام والغاز المنتج في المحافظة وبأثر رجعي من تاريخ بدء الانتاج الفعلي في المحافظة وفق سنوات الانتاج لتحقيق مستحقات واسـط من المبالغ المرصدة من انتاجها الفعلي من الطاقة النفطية التي تنتج من حقلي الاحدب وبدرة النفطيين وضمن قانون البترو دولار المخصص للمحافظات المنتجة للنفط غير المرتبطة بإقليم ومن بينها محافظتنا".

وأشار الى أن "المجتمعين اكدوا بان السلطة المحلية حريصة وعازمة على حسم هذا الامر مع الجهات المركزية وستتبع كافة الطرق القانونية التي تمكنها من نيل الحقوق المالية المقرة لها".

يذكر ان" قانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل نص على حصول المحافظات المصدرة للنفط على خمسة دولار لكل برميل من النفظ الخام وفق الدستور العراقي ولكن لم يفعل القانون.

وتخصص هذه المبالغ للمحافظات المنتجية للنفط والغاز للاستفادة منها في النهوض بالواقع الخدمي والبنى التحتية وتطوير مشاريع العمران وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.انتهى80
طبع الصفحة PDF