الأمم المتحدة: نحو 100 ألف نازح من نينوى بعد شهرين من انطلاق تحريرها

تأریخ التحریر: : 2016/12/16 23:341326 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدى العراق، نزوح نحو 100 ألف شخص من محافظة نينوى بعد مضي شهرين على إنطلاق عملية تحريرها في 17 من تشرين الأول الماضي.
وذكر بيان للبعثة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "بعد مضي شهرين على عمليات تحرير الموصل والتي بدأت يوم ١٧ تشرين الأول، بلغ عدد النازحين أكثر 99 الفاً و300 نازح، بينهم 53 الفاً و700 من وسط الموصل ناحية مركز المحافظة".
وأشار الى ان "النزوح مازال مستمرا مع زيادة تبلغ أكثر من خمسة الاف و800 شخص خلال الأيام الثلاثة الماضية [منذ ١٣ كانون الأول]".
ونقل البيان عن رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق توماس لوثر فايس، قوله "بما أن عدد الأفراد النازحين الذين نزحوا على خلفية عمليات الموصل في تزايد، فيجب أن نزيد من جهودنا الإنسانية أيضا".
وأضاف "بدعم من الجهات المانحة والشركاء في المجال الإنساني والحكومة العراقية، المنظمة الدولية للهجرة مسرورة بتوفير المأوى والمستلزمات المنزلية لمساعدة النازحين على البقاء دافئا في برد الشتاء القارس والممطر".
وأكد المسؤول الأممي "نحن بحاجة إلى الاستمرار في زيادة حجم جهودنا الإنسانية لتقديم المساعدات الضرورية الإنسانية المنقذة للأرواح".
طبع الصفحة PDF