إنتخاب آراس الفيلي خلفا للجلبي برئاسة المؤتمر الوطني

تأریخ التحریر: : 2016/12/9 23:211254 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أنتخب حزب المؤتمر الوطني العراقي، القيادي في الحزب آراس حبيب الفيلي رئيساً لحزب المؤتمر الوطني العراقي خلفاً لرئيسه الراحل أحمد الجلبي.
وكان الجلبي قد توفي في 3 من تشرين الثاني 2015، بمنزله في مدينة الكاظمية شمالي بغداد عن عمر 70 عاماً اثر نوبة قلبية مفاجئة.
وقال بيان عن المؤتمر الوطني تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "هيئته العـامـة عقدت مـؤتمـرهـا العـام، أمس الـخميـس في العاصمة بغداد" مشيرا الى أن "المؤتمر العام جاء استجابة لمطاليب واشتراطات الظروف الوطنية والاقليمية والعالمية، وما تفرزه من تغيرات وتحديات اضافة الى المتغير الذاتي في حياة المؤتمر الوطني العراقي".
ونوه الى ان "هذا المؤتمر هو الاول بعد رحيل المؤسس الاول للمؤتمر الوطني العراقي الراحل احمد الجلبي".
وشهد المؤتمر انتخاب القيادات و الكوادر التي ستقود العمل السياسي للمرحلة المقبلة حيث تم انتخاب اراس حبيب زعيما للحزب خلفا للجلبي، فيما اكد البيان، انها ستشهد انتقال المؤتمر من صيغة الحركة السياسية الى صيغة الحزب السياسي بما تحمله من معان و اهداف و رؤى وتشريعات داخلية.
ونبه البيان الى ان المؤتمر العام جاء ايضا استجابة لمتطلبات المرحلة الحرجه التي يمر بها بلدنا لمواجهة حالة الإخفاق السياسي في بناء اسس دولة مدنية مؤسساتية في العراق منذ التغيير السياسي في العام 2003 والى الان مما فوت فرصة للمجتمع العراقي بالعيش الآمن و الحياة الحرة الكريمة".
واوضح ان "نتائج المؤتمر العام وقراراته ستكون في طوع ارادة الشعب العراقي لإنتاج الحلول الناجحة للمشاكل الاساسية التي يواجهها ، و درء الاخفاقات التي تعكر صفو حياته، وقد جرت وقائع جلسات المؤتمر العام في ظل مناخ ديمقراطي حر بما يحقق الشفافية و تعزيز الديمقراطية".
وجرت المصادقة على البرنامج السياسي والنظام الداخلي بالاجماع وتم انتخاب القيادات السياسية في جميع المستويات التي حددها النظام الداخلي وتم المصادقة عليها من قبل الهيئة العامة".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء