العمليات المشتركة:خطة جديدة لمفاجأة داعش بالموصل خلال الأيام المقبلة

_NEWS_DATE: 2016/12/4 17:59 ??A¢??A???A¢ 1679 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، إن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة داخل الساحل الأيسر لمدينة الموصل، حيث تسيطر قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وقوات الفرقة التاسعة مدرعة، على معظم أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وأضاف العميد يحيى رسول، في تصريح صحفي، أن " هناك خطة جديدة خلال الأيام القادمة لمفاجأة عصابات داعش الارهابية بالتكتيك والاستراتيجية المتبعة، لاسيما وأن قطاعات الجيش مازالت تقاتل داخل الساحل الأيسر في وجود مدنيين، يتم استخدامهم كدروع بشرية من قبل داعش.
وتابع "يبقى الرأي الأخير للقيادة العسكرية العراقية، والقيادات الميدانية تستطيع استخدام تكتيك مختلف وتغيير استراتيجيتنا من أجل الإسراع في عمليات تحرير وتطهير وطرد ارهابيي داعش من مدينة الموصل، وهذا يعتمد على المعطيات العسكرية وظروف المعركة، والتي لابد أن تخدم العمليات العسكرية لتقدم قطاعاتنا". وأوضح رسول أن ما يعيق سرعة تقدم قطاعات الجيش داخل مدينة الموصل، هو تواجد المدنين بكثافة كبيرة بداخل الأحياء السكنية الموجودة بالساحلين الأيسر والأيمن للمدينة.
وذكر رسول أن " تغيير الاستراتيجيات والتكتيكات العسكرية أمر وارد في جميع المعارك العسكرية، وهذا ما تتخذه القيادات العسكرية العراقية، لكنها أيضا مازالت تتقدم وتحقق انتصارات وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".
طبع الصفحة PDF
?