المواطن: انسحابنا من جلسة البرلمان رسالة الى المشككين بوحدة التحالف الوطني

تأریخ التحریر: : 2015/5/26 18:29601 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
قال النائب عن كتلة المواطن حسن خلاطي، ان انسحاب كتلته من جلسة مجلس النواب اليوم، نتيجة غياب كتلة دولة القانون عن الجلسة التي تمت فيها قراءة قانون شبكة الاعلام العراقي، رسالة الى المشككين بوحدة التحالف الوطني.

وذكر خلاطي، في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "انسحاب كتلتي المواطن والاحرار من جلسة مجلس النواب اليوم، جاء تضامنا مع كتلة دولة القانون التي غابت عن الجلسة التي تمت فيها قراءة قانون شبكة الاعلام العراقي".
واوضح "اننا متفاهمون بهذا الرأي، فعند غياب أي تكتل سياسي شيعي عن الجلسة التي تتضمن قراءة القوانين وإقرارها، فأننا ننسحب بشكل مؤقت حفاظا على وحدة التحالف الوطني".
وكانت كتلة التحالف الوطني، انسحبت من جلسة مجلس النواب اليوم لتحفظها على ادراج مشروع قانون شبكة الاعلام العراقي للتصويت.
وقال النائب عن التحالف عامر الفايز لـ [أين] ان "التحالف طلب من رئاسة البرلمان التريث في عرض مشروع القانون للتصويت لكنها رفضت ومضت بادراجه وقررت على اثره كتلة التحالف الانسحاب من الجلسة".
فيما اوضح النائب عبد السلام المالكي، لـ[أين]، ان التعديلات المُطالب باعتمادها في مشروع قانون شبكة الاعلام العراقي، تمثلت بـ "اعتماد شبكة الاعلام العراقية في تمويلها على [ذاتية التمويل]، والغاء مجلس الامناء من تشكيلة الشبكة، واعتماد هيئة الرأي المتشكلة من الرئيس ووكلائه والمدراء في الشبكة، علاوة على ان ترتبط الشبكة بمجلس الوزراء، وتراقب اعمالها من قبل مجلس النواب، شأنها شأن بقية مؤسسات الدولة، وان يرشح مجلس الوزراء رئيس الشبكة على ان يحظى بتصويت مجلس النواب".
وكان مجلس النواب باشر خلال جلسته اليوم، بالتصويت على قانون شبكة الإعلام العراقي.انتهى
طبع الصفحة PDF