عاجل مفوضية الانتخابات تقاضي مشعان الجبوري لتزوير شهادته الدراسية للدخول في الانتخابات

تأریخ التحریر: : 2015/5/26 16:30694 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقاضاة مشعان الجبوري لتزوير شهادته الدراسية من أجل الدخول في الانتخابات البرلمانية الاخيرة 2014.
وذكر بيان لمجلس النواب تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان رئيس المجلس سليم الجبوري "لفت خلال جلسة اليوم بوصول كتاب الى مجلس النواب من مفوضية الانتخابات اشار فيه الى ان وزارة التربية ابلغت المفوضية بكتاب رسمي بان الوثيقة الدراسية للثانونية العامة لمشعان الجبوري غير صحيحة وغير مطابقة لسجلات وزارة التربية السورية [مزورة]، لذا فان النائب الجبوري فاقد لشرط من شروط الترشح والعضوية في مجلس النواب العراقي، مشيراً الى تكليف القسم القانوني بتحريك دعوى ضده".
وبين رئيس مجلس النواب انه "وبحسب صلاحية المجلس وبناء على كتاب المفوضية تقرر انهاء عضوية النائب مشعان الجبوري، ومن حقه الطعن بهذا القرار".
وكانت لجنة النزاهة النيابية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنتا في 29 من نيسان الماضي فقدان النائب مشعان الجبوري لشرط الترشيح وصحة العضوية في مجلس النواب لكونه "لم يجلب ما يثبت صحة معادلة شهادته الدراسية النهائية لحد الان"، لكن البرلمان صوت في جلسته في 2 من ايار الجاري على صحة عضويته.انتهى
طبع الصفحة PDF