عاجل إنطلاق الصفحة الخامسة لعمليات الحشد غرب الموصل وتحرير قرية

تأریخ التحریر: : 2016/11/25 9:39908 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن إعلام الحشد الشعبي إنطلاق عمليات الصفحة الخامسة لقوات الحشد الشعبي بتحرير غرب الموصل.
وذكر بيان له تلقت وكالة كل العراق بأين] نسخة منه، ان "قوات الحشد الشعبي حررت قرية الأعزل غربي الموصل".
وكانت المرحلة الاولى، شملت تطهير ومسك الارض وإقامة خطوط صد محكمة وسواتر وخنادق لتأمين خطوط الامداد وذلك من الاسمدة شمال بيجي الى القيارة بطول ١٠٠ كم تقريبا.
والمرحلة الثانية، شهدت تحرير المنطقة الممتدة من تقاطع الحضر باتجاه تقاطع عداية وتطهير ومسك خط اللاين في هذه المنطقة كذلك تحرير ٧٤ قرية في المناطق الواقعة مابين شارع موصل محلبية والكيارة وتقاطع عداية وتقاطع الحضر وتطهيرها من العبوات الناسفة.
وفي المرحلة الثالثة، تم تحرير المنطقة من قرية الركراك وتقاطع عداية باتجاه مطار الشهيد جاسم شبر [مطار تلعفر]، وبعمق ٣٠ كلم وعرض حوالي ٩ كلم وتم فيها تحرير ١٦ قرية بالاضافة الى تحرير المطار بالكامل وتطهيره.
أما المرحلة الرابعة فجرى تحرير المناطق الواقعة بين المطار والطريق الرابط بين سنجار وتلعفر وكانت نتيجتها تحرير ست قرى وتحرير الطريق بين سنجار وتلعفر وتحقيق التماس البري مع قطعات البيشمركة وقطع كل خطوط الامداد عن العدو ومحاصرته بشكل كامل في الموصل.
كذلك تم القضاء على مئات الإرهابيين وتفجير العشرات من السيارات الملغومة في المراحل الاربعة، وتم اغاثة آلاف العوائل من سكان المناطق المحررة وتقديم المساعدات الطبية والغذائية لهم وتوفير الحماية اللازمة لهم كذلك.
طبع الصفحة PDF