قائد عمليات نينوى يكشف في حوار لــ[أين] استحداث محاور جديدة وعدد الدواعش في الساحل الأيمن وموعد اعلان تحرير الموصل

تأریخ التحریر: : 2016/11/19 10:171730 مرة مقروئة
[أين – خاص]
حاورته: رغد دحام
قال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري ان "القوات الأمنية استحدثت محاورا عسكرية جديدة تستهدف تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وان عدد الدواعش في الساحل الايمن اقل من الفين عنصر إرهابي"._MSC_RESIZED_IMAGE
الموقف العسكري

وذكر الجبوري في حوار مقتضب أجرته معه وكالة كل العراق [أين] ان "القطعات العسكرية في المحور الجنوبي تبعد عن مدينة الموصل بمسافة كيلو مترين اثنين من مشارف المدينة، فيما تقدمت القوات المسؤولة عن المحور الغربي بمسافة اكثر من 50 كيلو مترا".

_MSC_RESIZED_IMAGE
استحداث محور جديد وعدد الدواعش في الساحل الأيمن

وكشف اللواء الجبوري عن "استحداث محور عسكري جديد شرق نهر دجلة، حيث تقدمت قطعات المحور المذكور بمسافة 12 كيلو مترا من الموصل في ثلاثة أيام فقط"، مشيرا الى ان "عدد الدواعش في الجانب الأيمن يبلغ اقل من الفين إرهابيا، اغلبهم من الجنسيات العربية والأجنبية"، مؤكدا ان "الدواعش المحليين لا يطيلون المعارك، علاوة على تسليم انفسهم مع اقتراب القوات الأمنية منهم".
_MSC_RESIZED_IMAGE
الحشد الشعبي وقطع خطوط الامداد

وأضاف قائد عمليات نينوى ان "قوات المحور الغربي التابعة الى الحشد الشعبي والفرقة الــ15 سيطرت على مطار تلعفر العسكري بشكل كامل، وتمكنت من تحرير مناطق وقرى متعددة خلال العمليات العسكرية في اليومين الماضيين"، مشيرا الى ان "القوات ستتقدم بمسافة 10 كيلو مترا في منطقة الجزيرة لتقطع جميع خطوط الامداد لعناصر داعش الارهابي بين سوريا والعراق".
_MSC_RESIZED_IMAGE
تواجد البغدادي

ولفت الى ان "الإرهابي أبو بكر البغدادي يتنقل في المناطق البعيدة عن مرمى النيران، حيث انه يتنقل بين الحدود السورية والبعاج في جزيرة نينوى والحدود مع سوريا"، مؤكدا ان "البغدادي لا يملك الجرأة في الدخول الى ارض المعارك".
_MSC_RESIZED_IMAGE
موعد اعلان التحرير

وبين ان "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وعد في وقت سابق انه سيتم اعلان تحرير مدينة الموصل مع رأس السنة الميلادية الجديدة"، مؤكدا ان "العمليات العسكرية وإعلان تحرير المدينة سيكون قبل نهاية العام الحالي".
_MSC_RESIZED_IMAGE
المناطق المشمولة بعمليات التحرير

وأوضح ان "القوات الأمنية ستتوجه بعد تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية الى الصفحة الثانية من العمليات العسكرية والتي ستستهدف مناطق [البعاج والحضر والجزيرة]، ليتم اعلان نينوى خالية من داعش".
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF