هداف الجوية: علينا تقليص الاخطاء والقتال على كأس الاتحاد الاسيوي

تأریخ التحریر: : 2016/11/4 23:471151 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
شدد اللاعب حمادي أحمد هداف القوة الجوية على أهمية أن يرتقي الفريق بمستواه أمام بينغالورو الهندي السبت في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2016، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وسيتواجه الفريقان على ستاد سحيم بن حمد، من أجل الفوز باللقب القاري الأول على مستوى الأندية لكل من العراق والهند.
ويفتقد الجوية في هذه المباراة لصانع الألعاب بشار رسن والمدافع سامال سعيد بسبب الإيقاف.
وقال المهاجم حمادي بتصريح صحفي، "يجب أن نقاتل بقوة ونرفع مستوانا يوم السبت لأن هذا نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، نريد أن نعمل على تقليص عدد أخطاءنا، ويجب أن نحترم الفريق المقابل ونركز على نقاط قوتنا خلال المباراة".
يشار إلى أن حمادي يتصدر ترتيب هدافي كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام بعدما سجل 15 هدفاً خلال عشر مباريات خاضها بالبطولة.
ويحتل اللاعب المركز الثالث في ترتيب أفضل هدافي نسخة واحدة من البطولة على مر تاريخها، بفارق هدف واحد خلف التونسي عصام جمعة الذي سجل 16 هدفاً عام 2013 مع نادي الكويت الكويتي، في حين يأتي بالمركز الأول البرازيلي ريكو الذي سجل 19 هدفاً للمحرق البحريني عام 2008.
وفي نسخة هذا العام يبتعد حمادي أحمد بفارق كبير عن أقرب منافسيه، حيث يأتي بالمركز الثاني البرازيلي أدريانو غالاردو لاعب سيريز الفلبيني، وشفيق رحيم لاعب جوهور دار التعظيم الماليزي، برصيد 8 أهداف لكل منهما، في حين كان أبرز هدافي بينغالورو القائد سونيل تشيتري برصيد 5 أهداف.
وسجل حمادي في كل مباراة لعب بها خلال البطولة، حيث كان غيابه الوحيد بسبب الإيقاف خلال مباراة ذهاب الدور قبل النهائي.
وأوضح اللاعب: سبب أنني أتصدر ترتيب الهدافين بفارق كبير يعود لتوفيق الله وإلى زملائي، بالنسبة لي زملائي هم أفضل اللاعبين الذين لعبت معهم طوال مسيرتي، وبالتحديد لاعبي الوسط بشار رسن وأمجد راضي.
وختم: العامل الرئيسي للفارق الكبير بيني وبين أقرب المنافسين في صدارة الهدافين هذا العام هو عمل زملائي بصورة جيدة من أجل مساعدتي.
طبع الصفحة PDF