البيشمركة: سيتم قصف القوات التركية اذا شاركت بتحرير الموصل

تأریخ التحریر: : 2016/10/16 23:551279 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشف الامين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، الأحد، عن القوات التي ستشارك في معركة تحرير الموصل، مشيراً بأنه لن يسمح لأية قوات خارجية في المشاركة بهذه المعركة.
وقال الفريق جبار ياور، "أن القوات التي ستشارك في معركة تحرير الموصل هي كالآتي: قوات الجيش العراقي، التي تتألف من الفرقة 15 و16، وقوات مكافحة الإرهاب، والشرطة الفيدرالية، وقوات شرطة نينوى، والحشد الشعبي، والحشد العشائري".
وأضاف ان "قوات البيشمركة تتكون من، [لواء بياده، وقوات 70 و80، وقوات یەک و دوو، وقوات الزيرفاني وقوات الحماية وقوات الطوارىء]" مشيرا الى ان "القوات المساندة من التحالف الدولي، والمتكونة من مقاتلات التحالف الدولي التي ستساند من الجو، والقوات التي ستقوم ببناء الجسور فوق الأنهر لتسهيل عبور القوات العراقية الى الأماكن المطلوبة".
وحول مشاركة القوات التركية في هذه المعارك قال ياور، "بحسب نتائج الإجتماعات التي عقدت بين قيادات قوات البيشمركة، والحكومة العراقية وقوات التحالف، وبحسب الخطط التي تم الإتفاق عليها، لن يسمح لأية قوات خارجية في المشاركة بمعركة تحرير الموصل".
وأِشار الى، أن "اية قوات تشارك في هذه العمليات، ولم يتم تعريفها أو إدراجها في الخطط التي تم الاتفاق عليها، فسوف يتم قصفها من قبل مقاتلات التحالف الدولي، لأنها ستعرف بالقوات المجهولة، ولذلك ستكون هناك ارتباطات قوية بين القوات البرية والجوية في معركة تحرير الموصل".
وأضاف الامين العام لوزارة البيشمركة، "اننا نطمئن الجميع، بأنه وبحسب الخطط التي تم الاتفاق عليها، لن تشارك القوات التركية في معارك تحرير الموصل، بأي شكل من الأشكال، فقط القوات العراقية وقوات البيشمركة هي التي ستقوم بتحرير مدينة الموصل".
وأوضح ياور، "تم انشاء غرفة عمليات مشتركة بين قوات البيشمركة والقوات العراقية، بالإضافة الى تجهيز غرفة إعلامية مشتركة خاصة بمعركة تحرير الموصل".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء