التميمي: إدراج مشروع إجازة الخمس سنوات في موازنة 2017

تأریخ التحریر: : 2016/9/27 9:041367 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشفت عضوة اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي عن إدراج الحكومة لمشروع إجازة الخمس سنوات للموظفين بموازنة العام المقبل 2017.
وقالت التميمي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك]، ان "مشروع اجازة الخمس سنوات للموظفين الذي صوت عليه مجلس الوزراء بالإجماع قد تم تضمينه بمشروع قانون الموازنة للعام المقبل 2017".
وأضافت ان "الامانة العامة لمجلس الوزراء تسعى الى تعديل قانون الخدمة المدنية لتضمين هذا المشروع بشكل دائم"، مبينة ان "الهدف من وراء ذلك هو معالجة الترهل الموجود بدوائر الدولة وترشيق عمل الدوائر الحكومية".
وأشارت التميمي الى، ان "المشروع يضمن للموظف منحه اجازة لمن يرغب لمدة خمس سنوات براتب اسمي تام"، مشيرة الى ان "تجديدها لمدة خمس سنوات اخرى ستكون بدون راتب على ان يقوم بدفع مستحقات المبالغ التقاعدية لهذه الاعوام".
وكان مجلس الوزراء، صوت في جلسته المنعقدة في 6 من ايلول الجاري، على "مشروع قانون منح الموظف اجازة اعتيادية طويلة الذي دققه مجلس شورى الدولة واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين [61 البند اولا و80 البند ثانيا] من الدستور".
وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان "منح اجازة للموظفين في دوائر الدولة إجازة لخمس سنوات براتب اسمي كامل سيكون أختياري وليس إجباري هو لتسهيل الضغط على الموظفين والدرجات الوظيفية على الدولة وهناك موظفون يريدون إجازة ونحن الان فتحنا لهم الباب لذلك،" مشيرا الى ان "الاجازة ستحسب له لاغراض التقاعد بخصم الاستحقاقات منه".
طبع الصفحة PDF