مدرب الناشئين: نطمح لكأس آسيا.. والأوزبكي: لم تنجح أي خطة مع العراق

تأریخ التحریر: : 2016/9/26 21:412510 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أشاد قحطان جثير مدرب منتخب العراق بلاعبي فريقه بعد الفوز على أوزبكستان 2-0 يوم الاثنين على ستاد جي ام سي في غوا، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016 في الهند.
وقال المدرب قحطان في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أنا سعيد جدا وراض عن اللاعبين على تحقيق هذه النتيجة، نحن نفتخر كثيراً ببلوغ هذه المرحلة من البطولة" مضيفا "كانت المباراة جيدة، وقد لعبنا بصورة ممتازة، منتخب أوزبكستان جيد وقوي ولكننا لعبنا بقوة وسيطرنا على الكرة في كافة أرجاء الملعب".
وأضاف "لدينا فريق منظم للغاية، على الرغم من أننا أهدرنا الفرص في الشوط الثاني، وسوف نعمل على هذا الجانب، أهدرنا الفرص ولكننا قدمنا مستوى جيد وسجلنا هدفين".
وأوضح جثير "أمضينا ثلاث سنوات على هذا الفريق، فقد بدأنا مع فريق تحت 14 عاما وقد عملنا بقوة لفترة طويلة مع الاتحاد العراقي لكرة القدم من أجل الوصول إلى هذا المستوى وتحقيق مثل هذه النتيجة، ونحن حققنا طموحنا الأول وهو التأهل إلى كأس العالم، ولكن الآن نريد مواصلة المشوار والتأهل إلى نهائي بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً".
في المقابل قال تيمور عالم خوجاييف مدرب أوزبكستان: اليوم لعب فريقنا بصورة سيئة للغاية، لم تنجح أي خطة معنا في المباراة، نتيجة لأهمية المباراة كان اللاعبين متوترين ولهذا كان من الصعب تطبيق خططنا، نتيجة الهدف الأول الذي دخل مرمانا فقد تغير كل شيء، أخفق لاعبونا في الهجوم لأننا كنا نخشى دخول الهدف الثاني، الهدف الأول أفسد كل شيء بالنسبة لنا".
وتابع "يجب أن نعمل على الجانب النفسي في المستقبل، خلال الدور الأول لعبنا بشكل مقبول ولكننا حققنا النقاط المطلوبة، لكن في البطولة ككل لم نظهر مستوى قدراتنا الحقيقي".
وكان لاعب المنتخب العراقي محمد داود سجل هدفي الفوز الثمين لصالح المنتخب في الدقيقتين 7 و79 من عمر اللقاء.
وأكمل منتخب أوزبكستان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد البديل شكرت نعماتوف في الدقيقة 81 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
ويلتقي المنتخب العراقي في الدور قبل النهائي يوم الخميس مع منتخب اليابان الذي تغلب على الإمارات 1-0 يوم الأحد.
وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند.
في المقابل حصل العراق على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على كوريا الشمالية 2-1 وتعادل مع ماليزيا 1-1 ومع عمان 1-1.
ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

طبع الصفحة PDF