ميسان: إفتتاح مستشفى الجامعة اللبناني الاستثماري بسعة 100 سرير

تأریخ التحریر: : 2016/9/25 22:21929 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أفتتح محافظ ميسان علي دواي لازم، اليوم الأحد، مشروع مستشفى الجامعة اللبناني الجراحي الاستثماري احد المشاريع الاستثمارية التي ساهمت فيه محافظة ميسان.
وقال محافظ ميسان في كلمته بمناسبة الافتتاح ان "المشروع يتكون من البناية الرئيسية التي تتكون من طابقين تحتوي على 100 سرير وسبع غرف عمليات كبرى لمختلف الاختصاصات وثلاث صالات للولادة وجهاز رنين وجهاز مفراس ومختبر متقدم وصيدليتان وأبنية ملحقة أخرى كسكن للأطباء وغرف للطاقة والمخازن ووحدة معالجة المياه الثقيلة".
وأضاف إن "محافظة ميسان قامت بتخصيص قطعة 25 دونم للمشروع من أملاك المحافظة وتشييد البناية عليها وكذلك تم إيصال التيار الكهربائي وشبكة الماء وربط المجاري الداخلية لبناية المستشفى بالمجاري النظامية مع شبكة مياه الإمطار".
وأشار لازم الى ان "هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة التي ستضيف نقلة نوعية وكمية لقطاع الصحة ويتوفر فيه اختصاصات مختلفة غير متوفرة في المستشفيات الأخرى مثل تداخل القسطرة الطبية والجراحة التنظيرية وغيرها من الاختصاصات الأخرى".
وتابع "كما سيخفف عن كاهل المواطنين ومن مراجعاتهم للأطباء خارج العراق" داعيا "العاملين بالمستشفى بضرورة تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لأبناء المحافظة وان تكون الأسعار مناسبة في إجراء العمليات الجراحية والأدوية والعلاجات كافة من اجل تحقيق الهدف المنشود من إحالة هذا المشروع.
ونوه محافظ ميسان الى ان "الكوادر الطبية المتقدمة العاملة في المستشفى من خارج العراق وكذلك كافة الأجهزة الطبية المستخدمة من مناشيء عالمية أوربية رصينة".
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء