بولندا تعلن إعادة فتح سفارتها في بغداد وتؤكد دعمها لوحدة العراق

تأریخ التحریر: : 2016/9/23 13:551109 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أعلنت بولندا إعادة فتح سفارتها في بغداد" مؤكدة "دعمها لسيادة ووحدة العراق.
وذكر بيان للخارجية العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ التقى وزير خارجيَّة بولندا فيتولد فاشيكوفسكي على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامّة للأمم المتحدة في نيويورك وبحثا العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين في المجالات كافة، كما تبادلا توجيه الدعوة لزيارة كلا البلدين في إطار تعميق العلاقات الثنائيَّة".
وأشار الجعفري بحسب البيان إلى أنَّ "وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة تسير بنهج الانفتاح على دول العالم، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، مُؤكـِّداً أنَّ العراق يخوض حرباً عالميَّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة الذين جاؤوا من أكثر من 100 دولة، ويتطلع لوقفة المُجتمَع الدوليِّ إلى جانبه".
ودعا الجعفري بولندا لدعم العراق في ترشُّحه لشغل منصب منظمة حقوق الإنسان لعامي 2017-2019.
من جانبه قال وزير خارجيّة بولندا إنَّ "حكومته قرَّرت إعادة فتح السفارة البولندية في بغداد، مُبدياً رغبة بولندا في تطوير العلاقات مع العراق، ودعم الاستثمار، والتبادل التجاريِّ، ودخول الشركات البولنديَّة للعمل في الأسواق العراقيَّة" بحسب البيان.
واكد لافاشيكوفسكي ان بلاده "تعمل على زيادة حجم المساعدات الإنسانيَّة للعوائل النازحة لتخفيف المُعاناة التي يعيشونها، وأنهم يدعمون وحدة، وأمن، واستقرار العراق".
طبع الصفحة PDF