عاجل العمليات المشتركة: إتفاق تاريخي مع الإقليم لتحرير الموصل

تأریخ التحریر: : 2016/9/19 19:341030 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قالت قيادة العمليات المشتركة، أنها عقدت أتفاقاً وصفته بـ"التاريخي" مع اقليم كردستان حول معركة تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في رسالة صوتية له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منها، انه "وبأمر القائد العام للقوات المسلحة زارت لجنة أربيل مؤلفة من ضباط قيادة العمليات المشتركة برئاسة نائب قائد العمليات وبحضور قائد القوات البرية وعدد من قيادة العمليات المشتركة وومثل عن جهاز قوات جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية".
وأضاف انه "وعلى الفور اجتمعت اللجنة مع حكومة إقليم كردستان برئاسة رئيس الاقليم مسعود بارزاني وعدد من قادة قوات البيشمركة والحكومة في الاقليم، وتم بحث العمليات العسكرية التي ستجري تجاه تحرير مدينة الموصل".
وقال رسول "كان الاجتماع كبير وتاريخي حيث تم الاتفاق على أمور مهمة وجرى التنسيق بين قيادة العمليات المشتركة وحكومة اقليم كردستان".
وأشار الى، ان "رئيس الاقليم أبدى موافقته على كل ما طرح في الاجتماع وكان متفائل جدا وقال ان [داعش هو العدو المشترك ويجب ان نقف وقفة رجل واحد لطرده من الموصل]".
ولفت رسول الى "الانتهاء من كل الامور التي تم مناقشتها خلال الاجتماع في ما يخص عملية تنقل القطعات العسكرية ومناطق التحشد في الاقليم لغرض الانطلاق صوب تحرير الموصل من دنس الارهاب والارهابيين".
وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت اليوم الاتفاق مع حكومة اقليم كردستان، على وحدة الخطاب الاعلامي في معركة تحرير الموصل.
وأشارت في بيان لها الى "تشكيل لجان مشتركة لدعم العملية الاعلامية برسالة واحدة ، فضلا عن، وضع خطط حول كيفية التعامل مع النازحين ومناطق الإيواء في حدوث عملية نزوح".
ولفتت الوزارة الى "التأكيد على العمل المشترك للعمليات النفسية والإعلامية وتهيئة مركزين إعلاميين لذلك في القيارة واربيل".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء