طرح آيفون 7 في العراق تزامناً مع الأسواق العالمية

تأریخ التحریر: : 2016/9/17 15:472507 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
طرح هاتف آيفون 7 للبيع في مدينة السليمانية باقليم كردستان في شمال العراق، مساء أمس الجمعة، على غرار أسواق العالم الأخرى.
وأكد مسؤول اعلام شركة "أسي" التي جلبت تلك الهواتف للسليمانية، انه تم بيع جميع اجهزة الهواتف المعروضة.
وبين، باور جمال، في تصريح صحفي "لقد عرضنا هواتف آيفون 7 للبيع بسعر أكثر بقليل، وذلك لان الشركة جلبت تلك الاجهزة الى اقليم كردستان عبر علاقاتها الخاصة اضافة الى اجور النقل، لاننا كنا نريد بيع هواتف آيفون هنا التزامن مع طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية".
واستدرك بالقول "لكن ستباع هواتف آيفون 7 خلال الأيام المقبلة بالسعر المعلن عنها في الشركة" مبينا ان "أسعار الهاتف تختلف بحسب النوع، حيث تبدأ من 649 دولاراً وتصل لما يتجاوز الـ1000 دولار لهواتف آيفون 7 بلس".
وأضاف جمال "لقد فوجئنا بطلبات المواطنين على الجهاز الجديد، زارنا الكثيرون واشتروا الهواتف، كنا سعداءً بكونهم أوائل من يقتنون هواتف آيفون 7".
وأوضح "كانت للأزمة المالية نوعاً من التأثير، لكن مبيعات الهاتف فاقت توقعاتنا وهذا يعود لجودة آيفون 7،" مشيرا الى ان "شريحة الشباب هي الأكثر اهتماماً، على سبيل المثال عرضنا مساء أمس الجمعة 40 هاتفاً من نوع آيفون 7 وبيعت جميعاً".
وأطلقت شركة أبل للتقنيات هاتفها الجديد "آيفون 7" في احتفالية بمدينة سان فرانسيسكو، مطلع أيلول سبتمبر الجاري، ويتميز بكاميرا مطورة وغياب فتحة سماعة الأذن التقليدية واستبدالها بتكنولوجيا جديدة بسماعات لاسلكية مرافقة كما انه مقاوم للماء والغبار كما يتميز بسعة الذاكرة التي تبدأ من 32 غيغا بايت الى 256 غيغا.
وانطلقت مبيعات أيفون 7 الجديد في نحو 28 بلدا حوال العالم أمس الجمعة، حيث اصطف عشاق منتجات آبل في طوابير طويلة للحصول على الإصدار الجديد الأكثر إثارة في عام 2016.
وكشفت آبل عن أن الدفعة الأولى من أيفون 7 بلس بيعت بالكامل قبل أيام من موعد الإطلاق عبر شرائه من الانترنيت، كما بيعت كل موديلات هذه االهاتف الجديدة في بعض البلدان مثل المملكة المتحدة
وبلغت أسعار الهاتف الجديد بما يصل إلى 1079 دولار لأيفون 7، و1279 دولار لنموذج أيفون 7 بلس في الأسواق العالمية.
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء