حملة بيئية كبرى لإحياء الثروة السمكية في نهر دجلة ببغداد

تأریخ التحریر: : 2016/9/16 15:111370 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلنت وزارة الصحة والبيئة تنفيذها حملة توعوية بيئية لإحياء الثروة السمكية والحفاظ عليها على امتداد نهر دجلة في مدينة بغداد.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "الدائرة ومركز الهوية للدراسات والابحاث والتدريب الانساني نفذت حملة [نعم لاحياء الثروة السمكية في نهر دجلة] وبالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي وآمرية النجدة النهرية في مدينة بغداد".
واضاف، ان "هذه التظاهرة التوعوية البيئية شملت رمي مئات الاصبعيات واكياس الاعلاف البروتينية بنهر دجلة في عموم مدينة بغداد وانطلاقا من مرسى ساحة القشلة وصولا الى منطقة الكريعات،" موضحا انه "تم اقامة معرض فوتوغرافي وفعاليات وانشطة فنية وتوزيع للمنشورات والمطبوعات بما يسهم في تطوير مستوى الثقافة البيئية حفاظا على صحة المواطن وبيئته وضرورة اتباع الطرق السليمة للمحافظة على الثروة السمكية في البلاد وبالتالي المحافظة على نهري دجلة والفرات من التلوث".
واكد ان "هذه الحملات تلاقي استحسانا وتفاعلا من قبل الشارع العراقي" مشيرا الى "سعي الوزارة الجاد لانجاح هذه الحملات وتهيئة كافة المستلزمات لاستمرارها وتنفيذ حملات في باقي محافظات العراق بالتنسيق مع شعب التوعية البيئية وضمن البرنامج الحكومي للارتقاء بالواقع البيئي في العراق".
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء