معرض بغداد يدعو اصحاب المهن والحرف االى المشاركة في معرض الفلكور والتراث الشعبي

تأریخ التحریر: : 2015/3/18 16:54572 مرة مقروئة
[بغداد ـ اين]

دعت الشركة العامة للمعارض والخدمات، اصحاب المهن والحرف الاثرية الى المشاركة في معرض الفولكلور والتراث الشعبي الذي سيقام على ارض معرض بغداد الدولي يوم الاحد المقبل.
وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات، كامل مخلف صنايع في بيان اصدره مكتبه الاعلامي اليوم تلقت وكالة كل العراق [اين]، نسخة منه، ان "المعرض سيبدأ في تاريخ 22/3/2015 لغاية 13/3/2015، وتنظمه الشركة العامة للسجاد اليدوي ووزارة الثقافة بالتعاون مع الشركة العامة للمعارض العراقية وباسناد الامانة العامة لمجلس الوزراء".

واضاف ان "المعرض سيكون تحت شعار "التراث والموروث الشعبي نتاج حضارة واصالة"، وسيتضمن معروضات سجاد يدوي ورسوم فولكلور ومنتجات لحرف يدوية لتراث العراق".

واشار الى ان "هذا المعرض ياتي للتعرف باصالة التراث والحرف العراقية، فضلا عن تحدي تنظيم داعش الارهابي الذي يريد محو تراثنا بكامله".

ودعا المدير العام الرسامين واصحاب الحرف والمهن الاخرى الى مشاركة اعمالهم الابداعية في المعرض ليرى العالم جمالية حرفنا وتراثنا".

يشار الى ان العراق المنتوع في اللغات والالوان والهويات ظهر فيه تراث عميق مكتنز بالجماليات والابداع، يتغنى بصوت العراقي من الاهوار والصحراء والسهل والجبل وحتى الازقة والمحلات والمناطق، مسميات وصناعات، ومفروشات بالاحمر والازرق والاصفر والزهري تتغنى مع انامل حرصت على ان تعشق الخيوط وتصنعها وفق ما صنعه الاجداد، ازياء ورقصات، طبول وادوات والات تتغنى بهدير العشار وتستمع لريح الشمال.انتهى
طبع الصفحة PDF