الحجاج يصلون إلى مشعر منى ويبدأون برمي جمرة العقبة الكبرى

تأریخ التحریر: : 2016/9/12 9:552950 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
وصل حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم الاثنين إلى مشعر منى قادمين من مشعر مزدلفة الذي باتوا فيه الليلة الماضية بعد أن شهدوا الوقفة الكبرى في صعيد عرفات الطاهر أمس الأحد.
وبدأ الحجاج منذ فجر اليوم الموافق لأول أيام عيد الأضحى المبارك أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات في انتظام وحركة هادئة وانسيابية في التنقل من مواقع إقامتهم وفق خطة التفويج المعدة لذلك.
وبعد أداء الحجاج نسك رمي جمرة العقبة الكبرى يقومون بنحر الهدي ويتحللون بالحلق أو تقصير شعورهم ليقصدوا بعدها المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة ومن ثم السعي بين الصفا والمروة.
ولم يتبق أمام الحجاج من مناسك حجهم سوى نسك رمي الجمرات على مدى أيام التشريق الثلاثة المقبلة حيبث يبيتون في منى لرمي الجمرات الثلاث ابتداء من يوم غد الثلاثاء الموافق لأول أيام التشريق ويجوز للمتعجلين منهم أن يكتفوا برمي الجمرات ليومين فقط بعدها يؤدي الحاج طواف الوداع ليبدأ رحلة العودة إلى وطنه.
ومن جهة أخرى أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية في بيان أن العدد الإجمالي للحجاج في موسم حج هذا العام بلغ 1.86 مليون حاج من بينهم 1.32 مليون قدموا من خارج المملكة 537 ألف حاج من داخلها.
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء